إعدادات ملف تعريف الارتباط

يمكنك هنا رؤية وتعديل إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاصة بأدوات متنوعة تستخدم في www.advantageaustria.org ونطاقات فرعية أخرى ذات صلة.


حفظ الإعدادات
Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

نظرة شاملة

تُعد النمسا البلد الحيوي رقم واحد في أوروبا، وفقًا لحصة المساحة المزروعة بالمنتجات الحيوية، فأكثر من 20,000 مزرعة تعمل هنا بالنظام الحيوي، وسُدس المزارعين النمساويين هم مزارعون حيويون، بينما خُمس مساحة الأرض الزراعية تُستثمر وفقًا للقواعد الحيوية، وجديرٌ بالذكر أنه منذ عام 1995 يُستخدم ختم جودة لضمان الجودة العالية للمنتجات الحيوية النمساوية.

تشمل هذه الصناعة منتجي الأغذية العضوية بشكل عام بدءًا من النبيذ العضوي، واللحوم العضوية، ومنتجات الألبان العضوية، والمشروبات العضوية، والمُكمِّلات الغذائية العضوية، ومحطات التحكم العضوية. أساس الإنتاج العضوي هو الحصول على أعلى جودة للمواد الغذائية من خلال الاستخدام الحريص للزراعة والمواد الخام والطاقة. والهدف من الإدارة العضوية هو الدورات المغلقة للمواد التي تنظم نفسها دون أي تدخل بشري.

وللزراعة العضوية تراث طويل جدًّا في النمسا. وبالفعل، تم تسجيل أول مزارع عضوي رسميًّا في عشرينات القرن الماضي. للمعطيات الطبوغرافية أثر في التطور الجيد  للعلم العضوي في النمسا. تقع 70% من مساحة الدولة في المنطقة الجبلية، وهذا بالكاد يسمح بهياكل زراعية مكثفة وتعزز أساليب العمل العضوية.

وتهتم الشركات العاملة في هذا المجال بمعرض بيوفاخ للتجارة الرائدة في العالم، والذي يُقام سنويًّا في نورنبيرج بمشاركة 2300 عارض، وما يقرب من 50000 زائراً تجارياً من 130 دولة.

العلامة التجارية الخاصة

سجلت النمسا في تسعينات القرن الماضي موجة تغيير كبيرة في هذا المجال؛ إذ قامت سلسلة سوبر ماركت محلية بعرض المواد الغذائية العضوية على الرفوف في جميع فروعها. وقد أتاح ذلك إمكانية التنسيق بين العرض والطلب، كما تمتع المزراعون العضويون بمصادر آمنة وطويلة الأجل لتصريف بضائعهم. وقد دلَّ نجاح تلك المحاولة الطموحة على صحتها: وبعد بضع سنوات فقط، بدأت كل السلاسل التجارية في إنشاء العلامة التجارية العضوية الخاصة بها في مجموعة من منتجاتها. وتعد المنتجات العضوية النمساوية هي الرائدة في مجال الملصقات التجارية. وبالإضافة إلى التأثير العضوي، يعد أيضًا الأصل المحلي للمنتجات وحماية الحيوانات والبيئة من الأسباب الرئيسة للتسويق والبيع.

الجودة وروح الابتكار والتنوع

تتميز المنتجات العضوية النمساوية عند عقد مقارنة دولية بجودتها التنافسية. ولكن يبرز أيضًا تنوع الإنتاج وروح الابتكار لدى الشركات النمساوية الصغيرة والمتوسطة. تتميز المصانع النمساوية بإنتاج أصنافٍ رائجة دوليا، وإن كانت بكميات ليست كبيرة.

ويتميز المنتجون العضويون النمساويون بإنتاج منتجات الأجبان والألبان، ومنتجات اللحوم والسجق، والعصائر والخبز والمعجنات، ومنتجات بذور القرع والشوكولاتة، والحبوب والمكملات الغذائية.

كما توجد الشركات التقليدية ورواد الإنتاج العضوي، والتي تُقدِّم على سبيل المثال الشاي العضوي أو تركيبات التوابل أو الشوكولاتة، منذ ثمانينيات القرن الماضي. وهناك أيضًا الوافدون الجدد الذين أوجدوا لأنفسهم مكانًا بمنتجات مثل: المكملات الغذائية العضوية، أو مشروبات الشاي العضوية الخالية من السكر.

وبالرغم من هياكلها الصغيرة، رسَّخت شركات الصناعة العضوية النمساوية مكانتها في الأسواق العالمية؛ لأنها تملك الأفكار المبتكرة، وتحرص على التطور المستمر وخدمة العملاء الممتازة. فباعتبارها شركات صغيرة، يمكنها أن تُلبِّي طلبات العملاء الخاصة بمرونة في دفعات صغيرة.

وثمة مثالانعلى روح الابتكار لدى الشركات النمساوية، تم عرضهما أيضًا في معرض بيوباخ فينورنبيرج، وهما: المُكمِّلات الغذائية الطبيعية ذات الجودة العضوية، والمَنحَل الذي يجمع نحلُه الرحيق من أماكن مضمونة وغير ملوثة مثل المحميات الطبيعية.

آخر تحديث في:
2018.03.28
نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA