Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

المساعدة في بناء شبكة السكك الحديدية في قطر

يعتبر توقيع مشروع "الخط الأخضر" لمترو الدوحة أكبر مناقصة في تاريخ PORR

 رأت مجموعة PORR الحياة في المدينة الإمبراطورية القديمة فيينا في عام 1869، عندما تشكلت الشركة من قبل الصناعيين لإعادة تصميم شارع Ringstrasse في فيينا. PORR اليوم واحدة من أكبر شركات البناء في النمسا وواحدة من الشركات الرائدة في السوق الأوروبية، مع 10،700 موظف وقد بلغت طاقتها الإنتاجية في عام 2012 حوالي 2.9 مليار يورو. وتغطي جميع مجالات البناء التي تتراوح بين المشاريع السكنية و مشاريع البنية التحتية المعقدة.

تماشيا مع تطور قطر السريع، ستشتمل شبكة قطر للسكك الحديدية على خط لسكك الحديد الخفيفة، خط الركاب عالي السرعة وخط سكك الحديد للبضائع.

أعمال الأساسات ألأولية التي غطت اعمال إعداد موقع البناء في مشروع بناء مترو الانفاق في الدوحة، قد تم منحها في خريف 2012 لكونسورتيوم " HBK-PORR- SBG ." وقال توماس شتيغلر، الرئيس التنفيذي لشركة PORR قطر : "هناك تعاون كبير بين PORR وشركائهم في المشروع ، HBK للمقاولات ومجموعة بن لادن السعودية،. تقدم PORR الخبرة في بناء ألأنفاق في حين HBK وSBG يقدمون خبراتهم في السوق المحلية ".

يعتبر توقيع مشروع "الخط الأخضر" لمترو الدوحة أكبر مناقصة في تاريخ PORR. حيث بلغت القيمة الإجمالية للمناقصة حوالي 1.89 مليار يور وقد تم ترسيتها بالكامل لنفس الكونسورتيوم . من خلال هذه المناقصة PORR مسؤولة عن 50٪ من تنفيذ المشروع وهو ما يمثل نصف قيمة العقد لتصل الى حوالي 945 مليون يورو. مما ادى لجعل عقود PORR المسجلة تصل الى مستوى تاريخي بنحو 4.5 مليار يورو.

يتضمن مشروع "الخط الأخضر" بناء اعمال تتألف من نفق مزدوج بطول 16.6 كلم بالإضافة الى بناء ست محطات على طول المسار خلال فترة 5 سنوات. يتكون مشروع مترو الدوحة من الخط الأحمر - شمال، الخط الأحمر- جنوب ، الخط الذهبي، الخط الأخضر وعدد 8 محطات رئيسيه ويشكل هذا المشروع جزءا من تطوير البنية التحتية لدولة قطر كجزء من خطة التنمية الوطنية لعام 2030.
نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA