Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

لمحة

تعود جاذبية وأهمية النمسا كموقع تعليمي وبحث علمي إلى تواصل مؤسساتها التعليمية مع العالم. وتقدم هذه المؤسسات العروض المختلفة في مجالات الاقتصاد وعلم الحياة والسياحة ومجالات أخرى كثيرة لزبائنها في كافة أنحاء العالم. إن الخدمات التعليمية المتعلقة بهذا المجال متعددة وتشمل التدريب الانتاجي مرورا بالتدريب المناسب للتعامل مع الأسواق العالمية وصولا إلى دورات التعليم العالمية الجامعية. الدورات والسيمنارات والمسارات التعليمية في النمسا والخارج وعروض الأونلاين تتجاوب مع تطور المجتمع المعرفي وترفع من قدرة المزاحمة الحرة في الأسواق العالمية التي تزداد تعقيدا يوما بعد يوم.

المحتوى:

العروض التعليمية من أجل إقتصاد ديناميكي

إن الحاجة إلى العروض التعليمية آخذة في التنامي المستمر. هناك تطور إقتصادي ديناميكي في الدول النامية، كما أن هناك أيضا حاجة متزايده للتأهيل في الكثير من المجالات الاقتصادية والتعلم مدى الحياة للعمال، مما يؤدي إلى نمو سوق عروض التعليم. يعرف مقدمو عروض التعليم النمساويون إحتياجات زبائنهم في الخارج تماما، ولذا فإنهم يبتكرون لهم برامج ودورات مناسبة.

يشمل نقل المعرفة وثروات الكفاءة للمؤسسات التعليمية العاملة عالميا من النمسا عروضا تعليمية للخارج ("Outgoing") وفي النمسا ("Incoming"). يمكن للزبائن الأجانب الاختيار بين العديد من العارضين النمساويين في المجالات الجامعية والتعليم والتأهيل وكذلك المؤسسات الانتاجية والخدماتية.

يتمتع العارضون النمساويون المصدرون ببنى تعليمية وتأهيلية ومراكز تدريب في الخارج، يمكنهم من خلالها تصدير المستوى التعليمي النمساوي العالي والمعارف التقنية الحديثة القيّمة للخارج. إن مؤسساتهم في النمسا مشبوكة محليا وعالميا بشكل ممتاز والكثير من هذه الشركات تقدم التعليم الالكتروني كما تقدم حلولا مرنة للزبائن في كافة أنحاء العالم.

التعدد في مجال تصدير التعليم

Iتجدون في النمساء البلد المُصدِر
  • مؤسسات تعليم وتأهيل الناشئة
  • عارضين خدمات التدريب
  • مدارس، معاهد عليا، جامعات، مساقات تعليم دراسية وكذلك
  • برامج تعليم مهني

مقدمة للزبائن في الخارج.

تعتبر محتويات هذه العروض التعليمية واسعة وشاملة. فإلى جانب إختصاصي التدريس والتأهيل الانتاجي هناك عارضو تعليم من بينها المجالات التالية:

  • الاقتصاد
  • الإدارة
  • السياحة
  • البناء والبيئة
  • الطب
  • المهن الاجتماعية والصحية
  • علوم الحياة
  • الاعلام والمعلوماتية
  • علوم الثقافة والتعليم

أمثلة على مؤسسات نمساوية ناشطة في مجال التعليم على الصعيد العالمي

يتم عبر الخطوط الدولية واي فاي أي البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة من خلال شركاء فرنشايز، اي شركاء حق الامتياز، وهي معاهد التأهيل القائمة حسب معايير واي فاي، وذلك في بلغاريا وكرواتيا وبولندا ورومانيا وصربيا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وهنغاريا. يشمل العرض السيمنارات وإدارة المساقات التعليمية، التي تقدم غالبا كتدريب داخلي ضمن الشركة.

إن  جامعة Donau-Universität Krems هي واحدة من أكبر الجامعات التي تعرض دورات تعليمية مهنية موازية في النمسا وهي أيضا أكبر مركز كفاءة للتأهيل الجامعي في أوروبا. يشمل العرض أكثر من 150 مسار دراسي منها ما هو في مجال الاقتصاد والقانون والطب.

يتضمن برنامج مركز الادارة في إنسبروك  بالنمسا MCI Management Center Innsbruck دراسات أكاديمية، مساقات تعليمية، سيمنارات وتدريبات في مجالات الاقتصاد والادارة والسياحة والقانون والكومبيوتر والاجتماع والصحة والتكنولوجيا، ويتعاون أيضا مع معهد المالية والادارة Frankfurt School of Finance & Management في فرانكفورت.

تعتبر أهم الأسواق المستهدفة للمعهد العالي بالنمسا IMC Fachhochschule Krems ، بعروضه التي تشمل التعليم في مجالات العلوم الاقتصادية، العلوم البيولوجية وعلوم الصحة، هي حاليا الشرق الأوسط (أذربيجان، إيران، الأردن، عمان وسوريا).

تقدم الأكاديمية WU Executive Academy التعليم والتأهيل في مجال الإدارة كما أنها تبتكر برامج تناسب متطلبات وإحتياجات السوق الخارجي المعني. وتعتبر الأكاديمية من أهم العارضين في الأسواق في أوروبا الوسطى والشرقية.

إن الشركة الاستشارية Biz-Consult Unternehmensberatung GmbH المختصة في الاستشارات والتطبيق التدريبي SAP موجودة كشريك فاعل في المؤسسات المختصة بالتعليم المهني للشباب في كرواتيا وهنغاريا.

تعمل جامعة غراتز بالنمسا Technische Universität Graz – „Life Long Learning“ ضمن برنامج التعلم مدى الحياة في مجال التأهيل للدجراسات العليا في العلةم التقنية.

أما أنظمة التدريب لشركة Bilfinger VAM Anlagentechnik GmbH (vormals MCE Industrietechnik Linz GmbH & Co) ، التي تعمل في مجال اللحام والتعليم المهني في تشكيل المعادن فإنها تعمل في كثير من البلدان، على سبيل المثال في ليبيا والصين واندونيسيا وفيتنام والفلبين وسريلانكا والمملكة العربية السعودية ونيجيريا والبوسنة والهرسك.

تقدم مجموعة شركات EMCO حلولا للتعليم المهني في التشغيل الآلي وهي شريك عالي الكفاءة في مجال الخراطة والتشكيل. وتقوم بدورها بتعليم وتدريب المبرمجين والمشرفين على إدارة وتشغيل الآلات وطواقم الخدمات على مدار أنحاء العالم.

تعتبر شركة Bit best in training شريكا لتطوير وتطبيق المعلومات التقنية في مجال التعليم. وبفضل فروعها الستة في ألمانيا وسويسرا وكرواتيا وبولندا وروسيا وجمهورية الشيشان ومع شركاء آخرين عديدين يتم تنفيذ مشاريع متعدد في الخارج.

إن مجال عمل شركةBody & Health Academy GmbH هو تقديم المعارف حول موضوع الصحة، بحيث تقدم الحلقات التدريسية وورش العمل وبرامج التدريب والتأهيل ومساقات دبلوم الدراسات الأكاديمية.

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA