Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

لمحة

يعتبر ضمان التزود الدائم بالطاقة من أجل رفع قدرة الاقتصاد على البقاء ومن أجل الحفاظ على رخاء السكان في بلد ما هاما جدا. إن إقتصاد الطاقة النمساوي يتجاوب بشكل ممتاز مع الحاجة المتزايدة ومع الطلب لتقنيات وإبتكارات حديثة. ولا يقتصر الأمر هنا على السوق النمساوية وإنما يتعداه ليشمل الزبائن في كافة أنحاء العالم.

المحتوى:

هندسة بناء مفاعلات الطاقة النمساوية

تعتبر النمسا تقليديا ذات كفاءة عالية في هندسة بناء مفاعلات الطاقة. لقد إخترع فكتور كابلان عام 1913 توربين يعمل بضغط الماء المنخفض، كان بفضل قابلية ريش المروحة التي تشبه الأجنحته على الحركة، ممكنة الاستخدام بكميات مائية متدفقة بشكل كبير. لقد عاد هذا الاختراع النمساوي على العالم أجمع بالفائدة حيث تم تطويره وإستخدامه.

تواجد نمساوي فاعل في السوق

كون شركةELIN Motoren هي واحدة من أهم منتجي المحركات والمولدات فهي تتمع بخبرة ما يزيد على 100 عام في مجال تقنية المحركات عالية القدرة. إن هذه الشركة النمساوية هي شريك ذو كفاءة عالية كمورد لكافة الشركات العاملة في مجال مفاعلات الطاقة الكبيرة ضمن سلسلة الموردين.

تورد شركةvoestalpine Edelstahl GmbH المساهمة قطع الفولاذ لمفاعلات الطاقة. وتعتبر الشركة الأهم في مجال صناعة الريش الخاصة بالتوربينات من حيث الدقة الصناعية على الصعيد العالمي.

طاقة – حرارة – إعادة تدوير

تقدم محطات إعادة تدوير الطاقة الحرارية أفضل إستفادة ممكنة من مانحات الطاقة المستخدمة في إنتاج الطاقة الحرارية. تعتبر النمسا في هذا المجال أيضا غنية بالابتكارات الحديثة والمنتجين القادرين على التصدير.

الطاقة المائية

إإن إنتاج الطاقة الكهربائية بهذا الشكل النقي الخالي من أية إنبعاثات ضارة بفضل الطاقة المائية يعود بالنمسا لتقليد عريق. إن منتجي الطاقة في النمسا يعولون كثيرا على التقنيات المستدامة والفعّالة، حين يتعلق الأمر بمشاريع محطات الطاقة ويصدرون هذه التقنيات والمعارف الحديثة بشكل ناجح. ومن الجدير بالذكر أن هناك شركات نمساوية تعمل بحوالي ثلث المشاريع المتعلقة ببناء مفاعلات الطاقة المائية في تركيا.

شركات نمساوية رائدة في الأسواق العالمية

تعتبر شركةAndritz Hydro واحدة من أكبر الشركات العالمية التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء الهيدراوليكية. لقد وردت الشركة من ضمن منتجاتها التجهيزات الالكتروميكانيكية مثل تصفيح الأنفاق وأنابيب الضغط الخاصة بمفاعلات الطاقة المائية في كوستاريكا. هذا ولقد نفذت الشركة أيضا مشاريع ناجحة في كوريا الجنوبية وباكستان وبيرو ونيجيريا.

إن شركة Verbund AG المساهمة هي الشركة النمساوية الأكبر التي تركز على الطاقة المائية. وتعتبر الشركة التي تحتل 90% من مجال الطاقة المائية على الصعيد الأوروبي الشركة الرائدة في إنتاج الطاقة الكهربائية المتجددة. والى جانب السوق النمساوي فإن الشركة نشطة أيضا في السوق.

تجهيزات المناجم وحقول البترول

يوجد في النمسا شركات عديدة تعمل في جميع أنحاء العالم في مجال تجهيزات المناجم كما توجد شركات نمساوية مختصة ورائدة في الأسواق العالمية في صناعة النفط والغاز الخام. وبالإضافة إلى نوعية المنتجات المميزة والموثوقة، فإنّ الخبرات التكنولوجية لهذه الشركات تلعب دوراً أساسياً في نجاح أعمالها عالمياً.

أخصائيو التكنولوجيا الحديثة في حقول النفط

تقوم شركةSchoeller-Bleckmann لتقنيات حقول النفط ،ش م (SBOT) بتهيئة أجزاء عالية الدقة مصنعة من فولاذ غير مغناطيسي لتكنولوجيا الحفر العمودي. إن للشركة فرع من (Schoeller-Bleckmannn Oilfield Equipment AG (SBO التي مقرها تيرنتز بالنمسا وتمتلك شركات فرعية ومراكز بيع في كافة أنحاء العالم. تم تأسيس الشركة عام 1862 من قبل الكسندر ريتير فون شولير وتطورت شركة Schoeller Stahlwerke لشركة عالية الاختصاص تشارك في البوصة العالمية وذات قوة في السوق العالمي في مجال خدمات صناعة النفط.

أنانيب فولاذية دون قواطع، منتجات نوعية من النمسا

تعد شركةSchoeller Bleckmann Edelstahlrohr GmbH للأنابيب الفولاذية شريكا هاما لصناعة النفط والغاز. تصدر الشركة ما يعادل 96% من إنتاجها من الأنابيب الفولاذية الثمينة لما يزيد عن 40 بلدا في مختلف أنحاء العالم.

يعد التجاوب مع متطلبات الزبائن بالنسبة لـ voestalpine Tubulars GmbH & Co KG سبب النجاح الهام. ومن ضمن منتجات الشركة هناك الأنابيب الفولاذية دون القواطع ذات القطر الخارجي الذي يبلغ 26,7 الى 177,8 ملم، والتي تعتبر جزء هاما للنقل والشحن بالنسبة لصناعة النفط والغاز. تمتلك الشركة شبكة فروع ترويج لها في كافة أنحاء العالم تشمل هيوستن ودبي وموسكو.

منتج تجهيزات المناجم

يوجد في النمسا الكثير من الشركات الناشطة عالميا والتي تختص بإنتاج تجهيزات المناجم. تنتج شركةBBG Baugeräte GmbH أجهزة للمناجم والمحاجر وكذلك أيضا للأفران العالية ومصانع الفولاذ والمناجم تحت الأرضية.

إن شركةSBM Mineral Processing GmbH تعمل على الصعيد العالمي وهي مختصة بمعالجة المعادن. تقد هذه الشركة النمساوية محطات تكرير جاهزة بالكامل في مجال الحجارة الطبيعية والرمل والحصى وكذلك إعادة التكرير.

تستخدم تكنولوجيا آلات الثقب والحفر وكذلك أيضا مضخات الثقب والحفر التي تنتجها الشركة النمساويةMAI International GmbH في مجال بناء الأنفاق والانشاءات الأرضية والمناجم في كافة أنحاء العالم.

تقوم الشركة النمساويةBinder+Co بإنتاج آلات الفرز والتصفية من أجل إستخدامها في صناعات الفحم والفولاذ وكذلك الخام.

موارد الطاقة الطبيعية، الخامات والمعادن

توقف منذ عام 2006 إنتاج الفحم في النمسا بعد مرور مئات السنين على إنتاج مناجم الفحم. إلا أن الشركات النمساوية تعتبر رائدة في مجال إستخراج الغاز الطبيعي والنفط وكذلك الأمر أيضا بالنسبة لإستخراج الخام والمعادن في النمسا، حيث أصبحت الشركات النمساوية تتمتع بسمعة عالمية. وفيما يلي ستجدون أمثلة على كفاءة التصدير التي تتمتع بها الشركات النمساوية الشريكة العاملة في مجال إقتصاد الطاقة والمختصة في الموارد الطبيعية.

تنقيب، عثور، دعم، حفظ

تعمل شركة OMV الشركة النمساوية للنفط شركة مساهمة المساهمة في مجالات مصافي التكرير والتنقيب والانتاج. ومن مجالات عمل الشركة الأساسية أيضا تكرير النفط الخام وتحويله لوقود ونقل المنتجات وترويج شبكات محطات الوقود. أما المناطق الجغرافية التي تركز عليها الشركة في العمل فهي السوق الأوروبي الديناميكي. وتنشط شركةOMV في مجال التنقيب والتطوير وضخ النفط والغاز في 17 بلد. كما أن الشركة تعد واحدة من أهم الشركات في مجال تجارة الغاز واللوجستك في وسط أوروبا.

تعمل شركة Rohöl-Aufsuchungs AG RAG منذ عام 1935 في مجال إستخراج النفط والغاز الطبيعي. كما أن تخزين الغاز الطبيعي يعد مجال عمل آخر للشركة، حيث أنها تعتبر إحدى الشركات الهامة في أوروبا بهذا المجال. تعمل شركة RAG ايضا في مجال تجارة الغاز الطبيعي والشحن وفي مشاريع الطاقة المتجددة وكذلك الجيوحرارية والغاز البيولوجي.

الخامات والمعادن

قامت شركة (VA Erzberg GmbH (in German للمناجم في ارتزبيرغ بالنمسا حتى الآن باستخراج 260 مليون طن من الخام ولم تستنفذ المخزونات الطبيعية بعد. يتم يوميا توريد حوالي 6,000 طن من الخام الىHüttenwerke Linz وDonawitz .

يتم في معمل فالدينشتاين من قبل شركة Kärntner Montanindustrie GmbH منذ أكثر من 100 عام إستخراج أكسيد الحديد الثلاثي (حجر الشاذنج الناعم) ليستخدم كخضاب لأنتاج الألوان الواقية من التآكل. ويستخدم الشاذنج في الفترة الأخيرة بشكل متزايد من أجل تحسين مواصفات البلاستيك. وتحتل الشركة بفضل صادرتها لهذه المادة التي تزيد على نسبة 90% موقعا هاما على صعيد السوق العالمي. يتم تصدير هذا المنتج لأكثر من 80 بلدا.

تدير شركة STYROMAG Styromagnesit Steirische Magnesitindustrie GmbH منذ عام 1996 أهم منجم عريق في أوبردورف بالنمسا. تستخدم مادة المغنيسيوم المحروقة كاوستيكيا في إنتاج أرضيات المصانع وصفائح الكوابح وحجارة التجليخ وكذلك في الوقاية من الحرائق.

تنتج وتروج شركة MAGNIFIN Magnesiaprodukte GmbH & Co KG التي تقع في برايناو بالقرب من مدينة غراتز بالنمسا مجموعة من مساحيق أكسيد المغنيسيوم وهيدروكسيد المغنيسيوم عالي الجودة وكذلك سيليكات الناتريوم الخاصة.

تعد النمسا من أهم منتجي خام التنجستن عالميا. وتعد هذه المادة الخام من أهم أحتياجات التكنولوجيا الصناعية الحديثة. تستخدم هذه المادة في كافة تطبيقات درجات الحرارة العالية في تكنولوجيا الطاقة والضوء وكذلك في المراكب الفضائية. وتتوفر هذه المادة بكميات كبيرة، تعد أكبرها في أوروبا، في ميتيرسيل وسالتزبورغ في النمسا. تختص شركة Wolfram Bergbau und Hütten AG في معالجة هذا الخام.

توزيع الطاقة، تكنولوجيا الفحص والقياس

تقوم الشركات النمساوية في مجال هندسة بناء الآلات بالتصدير الناجح في كافة أنحاء العالم. إنها تنتج الآلات والأجهزة في إقتصاد الطاقة وتقدم المودولات الخاصة بذلك والمعدات والآتمتة التي تضمن أفضل نوعية وإنتاجية لزبائنها. ومن عوامل نجاح هذا القطاع هناك الاختصاصيون ذوي التأهيل العالي والوعي الكبير بأهمية النوعية وتشبيك المنتجين مع مثيليهم في الدول الأخرى. ويتمتع النمساويون بسمعة حسنة جدا بكافة أنحاء العالم في مجال توزيع الطاقة وكذالك أيضا في مجال تكنولوجيا الفحص والقياس.

آلات وأجهزة لتوزيع الطاقة

تعد شركة BERTSCH Holding منذ تأسيسها عام 1925 شركة عائلية ورائدة في مجال تكنولوجيا الخزانات والطاقة.

كذلك شركةTiroler (Ortner GesmbH (in German العريقة في قطاعها والتي تعتبر شريكا عالي الكفاءة في مجال التدفئة والتكييف والصحة بإطار تكنولوجيا الإنشاءات والمصانع وتكنولوجيا البيئة. وتقدم الشركة خدمات هندسية وخدمات تركيب الآلات والاستشارات والتخطيط والتنفيذ والصيانة.

توفر شركة URBAS Maschinenfabrik Gesellschaft m.b.H تكنولوجيا حديثة وقدرة يدوية عالية في مجال تكنولوجيا الطاقة وتعتبر واحدة من الشركات التي تنتج محطات طاقة التدفئة البيولوجية من أجل إنتاج الماء الساخن والبخار والكهرباء.

تورد شركة Bilfinger MCE GmbH التي مقرها لنتز بالنمسا وحدات لمفاعلات الطاقة عالية الجودة حسب إحتياجات الزبائن. إن شركة Bilfinger Maschinenbau GmbH & Co. KG متخصصة في مجال إنتاج الكبير والصغير لوحدات توربينات الغز والماء والبخار.

تكنولوجيا الفحص والقياس

عتبر شركة Grabner Instruments Messtechnik GmbH وهي شركة نماساوية مقرها فيينا، إحدى أهم الشركات العالمية المنتجة لأجهزة القياس الأوتوماتيكي من أجل ضمان النوعية لمنتجات النفط. تستخدم أجهزة قياس الوقود مواد التشحيم الحديثة الابتكار المحمولة والأوتوماتيكية بشكل كلي في المختبرات وكذلك للقياس السريع بعين المكان.

قامت شركة Phenomatics Virtual Reality Software GmbH التي مقرها لنتز بالنمسا، بانتاج برنامج للمراقبة الواقعية الافتراضية لمحطات المصافي ولمحاكاة الأخطاء والحوادث، بهدف رفع مستوى الأمان وخفض التكاليف للزبائن.

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA