Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

لمحة

تبتكر الشركات النمساوية أساليب لإنتاج الديزل الحيوي بكفاءة عالية من مختلف المواد الخام، مثل الزيوت النباتية وزيوت الأنواع القديمة والدهون الحيوانية، كما تقوم بتخطيط وبناء وتشغيل محطات الطاقة الشمسية الكبيرة لإعداد الماء الساخن وأنظمة تدفئة الغرف والحرارة المستخدمة في العمليات والتبريد بالطاقة الشمسية، كما أنها تنتج محطات الطاقة الشمسية العائمة، وتتميز روح الابتكار النمساوية في أمور الطاقة بالعراقة الأصيلة؛ فمنذ أكثر من 150 عامًا اكتُشفت المضخة الحرارية في النمسا، وهي إحدى أساليب التدفئة والتبريد الأكثر فاعلية والأكثر تقدمًا،  كما أن الشركة التكنولوجية الرائدة في هذا المجال اليوم تنتمي إلى النمسا، وتُنتج سنويًا 8,000 مضخة حرارية.

تمتلك النمسا الكثير من الخبرة في الطاقات المتجددة، وهي مصادر الطاقة المتوفرة باستمرار. تقدم مختبرات البحوث ومراكز تطوير الشركات النمساوية تكنولوجيا مُعترَفًا بها دوليًّا؛ حيث أثبتت كفاءتها في جميع أنحاء العالم؛ نظرًا لفاعليتها وجودتها. تتميز الشركات النمساوية منذ قديم الأزل باختراع الآلات والمرافق وتطويرها لتحويل الطاقة الكهرومائية، وهذا أمر مطلوب في جميع أنحاء العالم. وهناك مصدر آخر للطاقة المتجددة هو القدرة النشطة للكتلة الحيوية من المواد الخام المتجددة.

وتؤدي النمسا دورًا رئيسيًّا في تطوير تكنولوجيا الطاقة المتجددة؛ إذ يجد العملاء الدوليون أن النمسا تغطي جميع مجالات تلك الصناعة، على سبيل المثال:

  • الطاقة الكهرومائية: هندسة المنشآت والتوربينات والاستشارات والهندسة
  • الكتلة الحيوية: الغاز الحيوي، والأخشاب والرقائق الخشبية، والكريات وهندسة المنشآت، ومصانع الغلايات، وتكنولوجيا النقل
  • الحرارة الشمسية والخلايا الكهروضوئية: الوحدات التركيبية والاستشارات والتخطيط
  • طاقة الرياح: مصانع التوربينات، وهندسة المنشآت، والاستشارات، وتشغيل مزارع الرياح
  • مضخات الحرارة

يتم تصدير أكثر من ثلث وحدات الخلايا الكهروضوئية النمساوية. وحصة تصدير الكتلة الحيوية للغلايات والمجمعات الشمسية الحرارية تتجاوز بوضوح 70%.

طبيعة الشركات

تعد الشركات النمساوية في مجال مصادر الطاقة المتجددة رائدةً عالميًّا في الكثير من التخصصات. كما تهتم أيضًا العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بخدمات التخطيط والاستشارات. يقدم مُنتِجو هذه الصناعة حلولًا مخصصةً ومُوجَّهةً لصالح العملاء، بمستوى خدمة فوق المتوسط. وفيما يلي بعض الأمثلة:

قامت إحدى الشركات النمساوية بتغيير نشاطها الأصلي من إنتاج الزجاج إلى إنشاء الخلايا الكهروضوئية التي تُستخدَم في مجال البناء.

يقدم أحد المُصنِّعين النمساويين اثنين من توربينات فرانسيس والمولدات لتوسيع محطة ميكا لتوليد الطاقة الكهرومائية في كندا.

كما أن هناك شركة نمساوية رائدة في تطوير تكنولوجيا شحن بطاريات توفر الطاقة والتكاليف.

أما الرُّواد من مقدمي الخدمات في مجال التدفئة من الكتلة الحيوية في أوروبا، فلهم جذور نمساوية.

ويأتي أول نظام كهروضوئي بسيط ومتكامل في العالم بتصميم استثنائي من النمسا.

أشخاص ذوو مسؤولية

يعد تدريب الموظفين في مجال الطاقات المتجددة أمرًا هامًّا للغاية. وتضمن الميزة النمساوية "النظام المزدوج" (التدريب في إحدى الشركات، وزيارة إحدى المدارس المهنية) توفير قوى عاملة للمستقبل تستطيع أن تربط بين النظرية والتطبيق. كما يساعد التدريب ذو التخصصات المتداخلة في المعاهد الفنية العليا والكليات التقنية العملاءَ في الاعتماد على الخبرة النمساوية في مجال مصادر الطاقة المتجددة.

 وتريد الشركات النمساوية في هذه الصناعة أن تساهم بنشاط في تحقيق أهداف المناخ. فهي تأخذ مسؤوليتها تجاه البيئة على مَحمَل الجدِّ، وتُدبِّر شؤونها على نحو مُستدام وواعٍ. كما أنها تأخذ عنصر السلامة بعين الاعتبار. وعادةً ما يحدث توليد الطاقة المتجددة في نطاق صغير وغير مركزي، مما يجعل الأمر أكثر استقرارًا في حالة حدوث إخفاقات فردية. من عيوب الموارد الطبيعية التباين في مدى توافرها. ولذلك، تهتم الشركات النمساوية بموضوعات تخزين الطاقة الكهربائية، وضمان إمداد الطاقة المتجددة. ولذلك فإنها تساهم في التطوير الإيجابي في مجال صناعة الطاقة.

آخر تحديث في:
2018.03.21
نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA