Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

لمحة

تعتبر الطاقة المتجددة مثل الطاقة المستخرجة من البقايا البيولوجية والطاقة المائية والطاقة الشمسية والطاقة الضوئية والطاقة الهوائية طاقات مستدامة ملائمة للبيئة وذات أهمية عالية. يتم تغطية أكثر من ربع إحتياجات النمسا الاجمالية من الطاقة عن طريق مصادر الطاقة المتجددة. هكذا تكون النمسا في مقدمة الدول في هذا المضمار. إن الكفاءة النمساوية على هذا الصعيد يتم تصديرها بنجاح. وهناك طلب متزايد على التكنولوجيا والمعرفة النمساوية الحديثة لدى الشركات من أجل الاستفادة من خبرتها وحداثة تقنياتها على الصعيد العالمي. ومن الجدير بالذكر أن سوق الإستخدام المستدام للطاقة المتجددة ينمو باستمرار.

المحتوى:

الشمس

يعتبر الاستثمار في البحث العالمي والمستوى التقني العالي هما الأساس الذي يرتكز اليه التصدير الناجح للمنتجات النمساوية والخدمات المميزة في مجال الحرارة الشمسية والضوئية. وتبلغ نسبة الصادرات في هذا المجال أكثر من 80% وأكثر من 90% على الترتيب.

الاستفادة من الطاقة الشمسية

ينتظر أن تشهد أوروبا رواجا كبيرا في السنوات القادمة في مجال الحرارة الشمسية. تقدم الشركات النمساوية لزبائنها في الداخل والخارج منذ زمن بعيد منتجات وخدمات مختلفة وذلك فيما يتعلق بالاستفادة من الطاقة الشمسية. ومن ضمن ما تقدمه الشركات النمساوية هناك:

  • سخانات شمسية للمساكن الخاصة والشركات والمصانع
  • أنظمة محطات
  • الطاقة الضوئية
  • التبريد الشمسي
  • ذاكرة
  • وحدات ومودولات
  • الكترونات شمسية

 تعتبر شركةGREENoneTEC Solarindustrie GmbH التي مقرها منطقة كيرنتن بالنمسا أهم شركة نمساوية تختص بإنتاج السخانات الشمسية الحرارية عالية الجودة. تبلغ نسبة الصادرات للشركة 85% وهي متواجدة في أكثر من 40 بلد في العالم، مما يدل على دور هذه الشركة.
 
منذ عام 1992 تنتج شركة S.O.L.I.D. ومقرها غراتز بالنمسا محطات كبيرة للطاقة الشمسية من أجل تسخين الماء وتدفئة المنازل ونقل الحرارة عن بعد وتشغيل المكيفات العاملة على الطاقة الحرارية وتروجها وتديرها في كافة أنحاء العالم. لقد تم تركيب هذه المحطات التي تنتجها الشركة في صحراء أريزونا وفي لشبونة وفي بريشتينا وفي المركز اللوجستي ببكين أثناء الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008.

تقوم شركة Sonnenkraft Österreichs Vertriebs GmbH النمساوية بتطوير محطات طاقة شمسية عالية التقنية مناسبة للاستخدام.

تقوم شركة TiSUN GmbH منذ عقدين من الزمن بتطوير وإنتاج وترويج سخانات شمسية وذاكرة تخزين قادرة على تحمل الظروف الجوية القاسية أيضا. تصدر الشركة ما يقارب 80% من منتجاتها.

ممن يريد من المهندسين المعماريين أن يجمع بين الجمالية وإستخراج الطاقة، يجد الحل الأمثل لدى  شركة Ertex Solar GmbH . تقدم الشركة خلايا واسعة للطاقة الضوئية ضمن تقنيات الزجاج الواقي. إن هذا يفتح مجالات واسعة جديدة لهندسة الواجهات الخارجية للمنازل.

تقوم شركة Fronius International GmbH منذ عدة عقود زمنية بالبحث العلمي والتطوير والإنتاج في مجال الكترونات الطاقة الشمسية. ومن عروض الشركة هناك العاكس الكهربائي ومراقبة المصانع وخلايا الطاقة.

تضمن شركة KIOTO Photovoltaics GmbH لزبائنها جودة عالية وأسعارا ملائمة باستمرار وكذلك الحفاظ على الموارد الطبيعية وعمليات إنتاج مؤتمتة ضمن مودولات الطاقة الضوئية.

البقايا البيولوجية والغاز البيولوجي

لقد عرفت النمسا منذ وقت مبكر أن البقايا البيولوجية مصدرا ممتازا للطاقة المتجددة، يمكن الاستفادة منه في الحصول على التدفئة وإنتاج الوقود أو الكهرباء. كذلك أيضا هناك أهمية كبيرة للغاز البيولوجي كمصدر للغاز. إن هناك شركات نمساوية عديدة، تعمل في هذه المجالات وتسعى أيضا على صعيد السوق العالمي من أجل الاستفادة من الطاقة المستدامة بفضل الكفاءة التي تتمتع بها هذه الشركات.

تعمل شركة Fröling Heizkessel- und Behälterbau Ges.m.b.H منذ 1961 بمجال الحرارة الفعّالة المستخرجة من البقايا البيولوجية. إن محطات خزانات البقايا البيولوجية التي تنتجها هذه الشركة منتشرة في الكثير من البلدان الأوروبية وتستخدم هناك بنجاح، وتبلغ نسبة الصادرات منها ما يزيد عن 70%.

تقدم شركة BauerTech GmbH خدمات إدارة المشاريع في مجال محطات الغاز البيولوجي من أجل الاستفادة من مواد النفايات البيولوجية. ويمكن بفضل وحدات المودولات توسيع هذه المحطات من حيث الكم بسهولة.

تنتج شركة Josef Binder Maschinenbau und Handels-GmbH وتصدر من خلال 13 فرع للترويج والخدمات في كافة أنحاء العالم محطات تدفئة تعمل على البقايا البيولوجية مؤتمتة تبلغ قدرتها ما بين 100 كيلوواط الى 10000 كيلوواط. ومن ضمن زبائن هذه الشركة المصانع وكذلك البيوت الخاصة.

قدم شركة Polytechnik Luft- und Feuerungstechnik GmbH محطات حرق المواد البيولوجية المشتعلة بمجال فاعلية يبلغ ما بين 300 كيلوواط الى 20000 كيلوواط.

تنتج شركة KWB Kraft und Wärme aus Biomasse GmbH مدافئ تعمل على البقايا البيولوجية في كافة مجالات الاستخدام، إبتداء من البيوت الصغيرة مرورا بالبيوت المتوسطة ووصولا إلى العمارات الكبيرة والشركات وشبكات التدفئة. وتشمل مجالاتها من 10 الى 300 كيلوواط من القدرة على التدفئة.

Gilles جيل اينرجي الوطنيون وشركة البيئة المتحدة تتخصص في مشاريع صديقة للبيئة لكفاءة التدفئة الكتلة الحيوية. مراجل رقائق الخشب تتراوح من 12.5 إلى 550kW، وتقديم حلول التدفئة للمنازلالخاصة وحتى للاستخدام التجاري في شركات ومحطات التدفئة.

تختص شركة Windhager Zentralheizung GmbH بإنتاج مواقد الخشب والبيليه وهي تقدم أيضا أنظمة تدفئه لكافة أنواع مواد الاشتعال والطاقة الشمسية. تعتبر الشركة من أكبر الشركات المنتجة لخزانات البيليه في أوروبا.

تعتبر شركة BDI Biodiesel International AG النمساوية ومقرها مدينة غراتز، من الشركات الرائدة في السوق والتقنية في مجال بناء محطات الديزل البيولوجي الكاملة وحسب الطلب. لقد تم في عام 1991 بناء أول محطة ديزل بيولوجي تجارية – تعتبر صناعيا عملا رائدا للشركة. وبفضل عملية خاصة من قبل الشركة يمكن إستخراج الديزل البيولوجي من المواد الخام مثل الزيوت النباتية وزيوت الطهي المستعملة والدهون الحيوانية.

الماء، الرياح، مضخات الحرارة

الطاقة المائية، إنها شكل خال من الاحتباسات الضارة لانتاج الطاقة الكهربائية وهو تقليد عريق في النمسا. يمتلك الكثير من الشركات النمساوية التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، التي يمكن لها أن تصدرها. وينطبق هذا الأمر على الطاقة الهوائية، التي يزداد حجم التصدير في مجالها سنة بعد سنة. توجد في مجال تكنولوجيا التدفئة والمناخ الحديثة للمضخات الحرارية شركات نمساوية رائدة في مجال التكنولوجيا مصدرة وذات مستوى عالمي رفيع.


الكفاءة في مجال الطاقة المائية

هناك طلب واسع في العالم على الكفاءة التقنية النمساوية في مجال الطاقة المائية. فعلى سبيل المثال هناك ما يقارب ثلث كافة مفاعلات الطاقة المائية في تركيا تم إنشائها بمشاركة شركات نمساوية. كذلك الأمر ينطبق على آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا حيث الشركات النمساوية تعمل بشكل فاعل. إن مفاعلات الطاقة المائية الصغيرة توفر أفضل إمكانية للاستفادة من مصدر الطاقة وهو الماء في مجال إنتاج الطاقة الحرارية. إن النمسا غنية في هذا الاطار بالمنتجات المبتكرة المناسبة للتصدير.

 تقدم شركة GLOBAL HYDRO ENERGY GmbH مفاعلات طاقة مائية صغيرة متكاملة. تعتبر الشركة شريكا موثوقا في مجال توربينات كابلان وبيلتون وفرانيس. تزيد نسبة صادرات الشركة من منتجاتها هذه على 90%.

 تتمتع شركة ANDRITZ HYDRO GmbH بخبرة تزيد على 175 عاما في مجال بناء التوربينات، وقد قامت حتى الآن بتركيب ما يزيد على 26000 توربين. ومن الجدير بالذكر أن الشركة تعد من الشركات الهامة على الصعيد العالمي في مجال إنتاج المحطات المتكاملة وتقديم الخدمات لمفاعلات الطاقة المائية الحديثة. كذلك فإن الشركة تقدم خدماتها في مجال ترميم وتحديث المحطات القائمة.

طاقة الرياح وما يتعلق بها

من ضمن ما تتميز به الشركات النمساوية فيما يتعلق باستخدام طاقة الرياح بما يلي

  • أنظمة التحكم
  • مادة الفراشات
  • المولدات
  • أنظمة محولات الطاقة
  • ونماذج مفاعلات الطاقة الهوائية المتكاملة

تقدم شركة Enairgy Windenergie GmbH لزبائنها عند تركيب محطة طاقة هوائية مجموعة واسعة من الخدمات: إبتداء من البحث عن المكان المناسب، مرورا ببحث قدرة الرياح ووصولا إلى تنفيذ وتسليم المشروع جاهزا.

تنفذ وتدير شركة W.E.B Windenergie AG مشاريع مفاعلات طاقة هوائية منذ أكثر من عشر سنوات. تصل القدرة الإجمالية لـ 141 مفاعل طاقة هوائية أقامتها الشركة إلى 219 ميغا واط. وتعمل الشركة التي مقرها النمسا في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وجمهورية التشيك.

تعتبر شركة AMSC Austria GmbH (in Englisch) من الشركات الهامة في مجال مفاعلات الطاقة الهوائية. وتشمل عروض الشركة على 200 كيلوواط من مفاعلات الطاقة الهوائية في المناطق العادية لتصل إلى 10 ميغا واط لمفاعلات الطاقة الهوائية في مناطق السواحل أيضا وتصدر الشركة لكافة أنحاء العالم.

تنتج شركة Buderus Austria Heiztechnik GmbH مضخات هواء وحرارة أرضية فعّالة الطاقة معتدلة السعر ومناسبة للبيئة.

تعمل شركة Drexel und Weiss Energieeffiziente Haustechniksysteme GmbH منذ بداية التسعينات من القرن الماضي في مجال إستخدام الطاقة المتجددة وتقدم الحلول لاعادة إنتاج الحرارة بشكل فعّال.

تستغل مجموعة شركات Vaillant Group Austria GmbH من خلال مضخاتها الحرارية الحديثة الطاقة الشمسية المخزّنة في الأرض والماء والهواء.

تعتبر شركة Ochsner Wärmepumpen GmbH بفضل الابتكارات العديدة رائدة في التكنولوجيا بمجال المضخات الحرارية. إن منتجات شركة Ochsner تستخدم في الكثير من البلدان الأوروبية وكذلك أيضا فيما وراء البحار حتى في استراليا.

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA