Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

لمحة عامة

تعتبر تقنيات المعلومات وتقنيات الاتصالات النمساوية قطاعا للمختصين. وتقدم هذه التقنيات حلولا خاصة للزبائن في كافة أنحاء العالم. وتشمل الخدمات التي تقدمها هذه الشركات الاستشارات في مجال تكنولوجيا الكومبيوتر المتعلقة بالحلول الاختصاصية المتعلقة بعتاد الحاسوب الصلب إبتداء من تقديم وإعداد الآلات الخاصة في مجال الانتاج التي يتم التحكم بها بواسطة الكومبيوتر وصولا إلى تطبيقات نقل المعلومات الجغرافي وتكنولوجيا الاتصالات الخاصة: تجدون في قطاع تقنيات المعلومات وتقنيات الاتصالات النمساوية العديد من الشركات المصدرة للتقنيات الحديثة.

المحتوى:

استشارات، برامج، عتاد حاسوب صلب

يمكن تلخيص أفضل الشروط لتوفر سوق لعارضي حلول البرامج وعتاد الحاسوب الصلب بنوعية ممتازة بالنظام التعليمي الممتاز ومناخ البحث العلمي. ويعتبر هذا تقليدا عريقا في النماس. فهنا، أي في النمسا، تم إبتكار أول جهاز كومبيتر يعمل بواسطة الترانزيستور بشكل كامل في أوروبا، وكان يسمى "ماي لوفترل Mailüfterl"، وقد تم إختراعه في جامعة فيينا للعلوم والتكنولوجيا من قبل هاينتز تزيمانك.

النمسا مركز تقنيات المعلومات وتقنيات الاتصالات

تعتبر فيينا من أكبر المراكز الأوروبية لتقنيات المعلومات وتقنيات الاتصالات كما تعتبر النمسا عاصمة برامج الحاسوب في وسط وشرق أوروبا. لقد إتخذت الكثير من الشركات النمساوية والعالمية من فيينا مركزا لها من أجل تسيير أعمالها التجارية بسهولة في وسط وشرق أوروبا. لقد تم في عام 2004 إنشاء Vienna IT Enterprises (VITE) كشبكة لشركات برامج الكوميوتر ومؤسسات البحث العالمي والتطوير وكذلك أيضا للمنظمات التعليمية.

تعد المنطقة المحيطة بفيينا بكاملها من أفضل المناطق التي تستهوي الشركات كمركز لها. تقدم الشركة النمساوية للترويج VIENNA REGION Marketing GmbH المساعدة الضرورية في هذا الخصوص. يوجد في مركز التكنولوجيا في ايزنشتات ICT – Burgenland وهو عبارة عن تجمع شركات تعمل في مجال المعلومات والاتصالات بمركز بورغينلاند بالنمسا.

ولا يقتصر وجود مراكز التأسيس والتكنولوجيا والمجمعات التفيتة المختصة بمجال المعلومات والاتصالات على منطقة واحدة بل أن هناك أيضا مراكز مشابهة في ولايات نمساوية أخرى. إن مثل هذه المراكز موجود في كافة أنحاء النمسا ويقدم الخدمات في مجال تكنولوجيا الكومبيوتر بشكل شامل.

تقدم غرفة الاقتصاد في النمسا من خلال عرضها السنوي E-Day منبرا للتشبيك وتبادل المعلومات والتواصل حول المسائل اليومية والابتكارات في مجال تقنيات المعلومات وتقنيات الاتصالات.

الكفاءة الاستشارية

توجد في النمسا العديد من الشركات التي تقدم الاستشارات في مجال الكومبيوتر والبرامج والحلول الشاملة وخدمات الحاسوب بكافة أنواعها. تشمل تلك الخدمات الاستشارات المتعلقة بعمليات التحسين والتطوير وصولا إلى الاستشارات المتعلقة بالبنى التحتية.

يدعم العارضون مثلS&T Austria الشركات الكبيرة والصغيرة ضمن سلسلة الانتاج المختصة بالكومبيوتر بكاملها. الى جانب ذلك يوجد في النمسا متخصون في مجال الكومبيوتر مؤهلون بشكل ممتاز يقدمون خدماتهم الاستشارية في الوقت المحدد وضمن الاختصاص المطلوب. إن الكفاءة الاختصاصية الممتازة والمعرفة بالسوق التي يتمتع بها مستشاري الكومبيوتر النمساويين تجعل الشركات في الداخل والخارج تحبذهم كشركاء.

لمزيد من المعلومات حول الكفاءة الاختصاصية في مجال الكومبيوتر يرجى الاطلاع على "هندسة وإستشارات" .

برامج حاسوب من إختصاصيين

تستخدم برامج الحاسوب النمساوية في كافة أنحاء العالم. وتشمل قائمة البرامج بدء بما هو مخصص للمستشفيات ووصولا إلى ما هو مخصص للتحكم بمحطات تنقية المياه للمصانع.

تقوم شركة celum GmbH بتطوير أنظمة إدارة الوثائق – التي تعتبر برامج خاصة بالإدارة الفعّالة والعملية للملفات مثل الصور وملفات PDF والفيديو وPowerPoint-. تبلغ نسبة الصادرات من إنتاج الشركة ما يزيد على 80%. يتوزع زبائن الشركة على أمريكا الشمالية وجنوب أفريقيا وأوروبا الشرقية.
تعمل شركة RF-iT Solutions GmbH في مجال البرامج والخدمات المتعلقة في (Radio Frequency Identification). تعتبر الشركة ريادية وهامة في قطاع السوق بمجال الموضة وصناعة السيارات.

تركز شركة BEKO Holding AG على مجال Product Lifecycle Management (إدارة إستخدام المنتجات من الانتاج حتى الاتلاف) وتنشط في مجال الطاقة الخضراء مع Smart-Metering وحلول Smart-Grid.

تقدم شركة Software AG التي تأسست عام 1985 بنوك معلوماتية عالية القدرة في كافة أنحاء العالم وكذلك مساقات تطبيق عملية وتقنيات تضمينية لشركات القطاعات البنكية وشركات التأمين والتجارة والصناعة.

تعتتبر شركة Greentube I.E.S. GmbH التابعة لمجموعة شركات النمساوية Novomatic واحدة من الشركات الهامة في مجال إنتاج وترويج حلول الالعاب للانترنت وأجهرة الموبايل وiTV. ومن الألعاب المشهورة والمحبذة والأكثر نجاحا ضمن Skill Games من شركة Greentube لعبة "Ski Challenge" ذات الثلاثة أبعاد، وهي عبارة عن لعبة سباق يلعبها أكثر من 6 ملايين شخص في كافة أنحاء العالم على شاشات الكومبيوتر.

تقدم شركة update software AG منذ عام التسعينات من القرن الماضي حلولا حسب الطلب وبما يتلائم مع القطاع المختص بإدارة شؤون المستهلكين. تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 1500 شركة في مختلف أنحاء العالم ولها فروع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتجدر الاشارة في هذا الخصوص إلى أن الشركة تحدد على الصعيد العالمي معايير انظمة إدارة شؤون المستهلكين Customer Relationship Management. تقدم update software حلول براماجية جاهزة لقطاعات بمجال علوم الحياة والخدمات المالية الصناعات الانتاجية وصناعات البناء وإمداد شركات الانشاء.

تعد شركة eworx eworx Network & Internet GmbH تسويق البريد الالكتروني E-Mail من الشركات الرائدة في النمسا وترعى زبائنها في كافة أنحاء أوروبا. وتقوم شركة eworx كونها متخصصة في مجال إستراتيجيات تسويق البريد الالكتروني بالتعاون مع شركائها بتنفيذ أعمالها إبتداء من الفكرة الأولية وحتى التطبيق التقني بواسطة mailworx.

عتاد الحاسوب الصلب

في السوق النمساوية تجدون منتجين هامين لحلول عتاد الحاسوب الصلب الخاصة:

  • انظمة الانذار المبكر للحرائق وأنظمة اللاتصالات وأنظمة السلامة والأمان.
  • أنظمة الاتصالات في مجال النقل
  • محطات قياس فس المجال الزراعي

يتم كذلك أيضا في النمسا إنتاج شبه الأدوات الموصلة عالية الجودة لتكنولوجيا الطب وصناعة السيارات.

إن كافة منتتجي أجهزة عتاد الحاسوب الصلب النمساويون يتجهون في سياستهم الانتاجية نحو التصدير والخدمات ويتعبرون في الأسواق العالمية ذوي قدرة على المزاحمة. على سبيل المثال: الشركة النمساوية للتكنولوجيا المتطورة لانظمة الانذار المبكر للحرائق وأنظمة اللاتصالات وأنظمة السلامة والأمان Schrack Seconet AG ، حيث تعتبر هذه الشركة من الشركات الرائدة عالميا في هذا المجال.

صناعات ديجيتال، تيليماتك، أنظمة نقل المعلومات الجغرافية

تساعد عملية تآزر موديلات الديجيتال وإدارة المعلومات الفعّالة على تحسين سير العمليات المعقدة. تعمل التيليماتك على ربط الاتصالات مع المعلوماتية بتطبيقات حديثة مضمنمة، بشكل خاص في مجال المواصلات والنقل.إن أنظمة نقل المعلومات الجغرافية تنمو في النمسا باستمرار.

صناعات ديجيتال

تساعد عملية تآزر موديلات الديجيتال مع الادارة الفعّالة للمعلومات في الشركات الانتاجية على تحسين سير العمليات المعقدة. يمكن إستخدام البرامج النمساوية الخاصة بالتخطيط والمحاكاة لصناعو الديجيتال في المجالات التالية

  • صناعة السيارات
  • صناعة الطائرات
  • الصناعات الكهربائية
  • ناعة المعدات والآلات

وتحتل صناعة الديجيتال بشكل خاص في صناعة السيارات حيزا هاما. ولقد أمكن تنفيذ هذه الفكرة ونقلها من حيز المشروع التجريبي إلى حيز التصنيع الانتاجي. هناك سلسلة من شركات البرامج العاملة في النمسا تقدم برامج تخطيط ومحاكاة لتطبيق صناعة الديجتال:
ومن هذه الشركات على سبيل المثال
CSB Systems Austria , Data Systems Austria HC Solutions

وكافة هذه الشركات تقدم حلول برامجية حديثة ومتطورة وإختصاصية لمجل إدارة الشركات التنفيذية والستراتيجية والتحكم بها.

نشأت في السنوات الأخيرة مراكز كفائة هامة في مجال تصنع الديجيتال. منها على سبيل المثال:

تيليماتك

تعتبر شبكات الكومبيوتر من المجالات الهامة في التيليماتك على سبيل المثال الانترنت وشبكات التلفون والتلفون النقال. تعمل الشركات النمساوية بشل ناجح في المجالات التالية:

  • تيليماتك المواصلات (أنظمة النقل الذكية)
  • أتمتة المباني (إدجارة المرافق والمنشآت)
  • تيليماتك الخدمات (الاعمال الالكترونية، التجارة الالكترونية، اللوجستيك الالكتروني، الحكونة الالكترونية)
  • التيليماتك الصحي / الطب الالكتروني (الصحة اللاكترونية)
  • ثقافة التيليماتك (التعلم الالكتروني)
  • تيليماتك السلامة

تعتبر شركة Kapsch الريادية في النمسا لحلول "state of the art" بمجال الاتصالات وشبكات الاتصال وتقدم الشركة الحلول في مجال الكومبيوتر. ومن خلال Kapsch Telematik-Plattform تقدم شركة Kapsch TrafficCom صلات. يمكن للجهات التي تدير الطرقات بفضل هذه البرامج والانظمة المفتوحة توفير التكاليف غير الضرورية ورفع مستوى الامان والسلامة وتسحين العمل والخدمات.

تقدم شركة Frequentis في كافة أنحاء العالم أنظمة مواصلات ومعلومات ومنتجات إضافية وخدمات على شكل مركز مراقبة الحلول. وتعتبر الشركة رائدة في مجال أنظمة الاتصالات الناطقة المضمونة بعدم الانقطاع عن العمل. وتعتبر شركة Frequentis من الشركة الرائدة على صعيد السوق العالمي في مجال سلامة الملاحة الجوية والطيران في إطار Air Traffic Management المدني.

تم عام 2003 تأسيس مجموعة شركات Austrian Traffic Telematics Cluster ATTC كإتحاد لدعم التيليماتك. يعمل الشركاء النمساويون من مجال البحث العلمي والاقتصاد والصناعة جنبا الى جنب في مجال التطوير والتطبيق العملي للتقنيات الحديثة في مجال أنظمة التيليماتك لقطاع المواصلات.

أنظمة المعلومات الجغرافية

أصبحت النمسا بلدا متقدما جدا في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية الذي يعتبر الى حد ما حديثا نسبيا. وتمكن أنظمة المعلومات الجغرافية من

  • الضبط الديجيتالي أي الرقمي
  • الحفظ وإعادة التنظيم
  • التنسيق والتحليل
  • وكذلك أيضا شكل خارج خطي رقمي وبياني

فيما يتعلق ببيانات المجال. تقدم أنظمة المعلومات الجغرافية خدمات ممتازه في مجالات كثيرة في إطار إدارة البيانات وإتخاذ القرارات.

تدعم مجموعة شركات GIS-Cluster Salzburg من خلال التعاون مع KMUs والجامعات ومرافق البحث العلمي غير الجامعية نقل المعلومات بين البحث العالمي والاقتصاد. تقدم الشركت التي تنطوي في ظل GIS-Cluster مجموعة متكاملة من الخدمات وكفاءة مشاريع شاملة:

  • خدمات جمع المعلومات المتعلقة في المجال والمعلومات الجغرافية وضبطها
  • تنظيم بنك معلوماتي
  • تحليل معلومات
  • توضيح 
  • واصل

تعتبر مجموعة الشركات GIS-Cluster Salzburg بحجمها وبالكم الذي تقدمه من خدمات متنوعة فريدة من نوعها عالميا.

تحصل KMUs على الدعم العلمي من:

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA