Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

المعاهد

بناية تحت سماء زرقاء © photocase.com/chillerstadt

© photocase.com/chillerstadt

عالميا تتمتع الابحاث النمساوية بالسمعة الجيدة . بلا شك، فان هذه الابتكارات تسعى لتغير عالم الغد.

التواصل من اجل النجاح

يعتبر "القطاع التعاوني "و هو حقل البحوث  الخارجة عن نطاق الابحاث الجامعية  الاقوى نموا في ساحة البحوث النمساوية. ارتفعت  نفقات  انشطة البحث و التطوير في العشر اعوام الماضية بثلاثة اضعاف. حوالي سبعة آلاف شخص يعملون في 57 مرفقا للبحوث الغير جامعية. 

البحث التعاوني النمساوي  ACR

تعتبر المؤسسات الصغيرة و المتوسطة ما إذا كان في مجالات البناء المستدام، التكنولوجيا البيئية او الطاقة المتجددة، الامن الغذائي و نوعيته  الابتكارات العملية او المادية، اهم عنصر في دائرة الابتكارات. لهذا السبب، يتم دعم الدافع الديناميكي الذى توفرها الأفكار الجيدة بشكل انتقائي من قبل منظمة البحث التعاوني النمساوي بحوالي 500 مشاريع بحثية سنويا.

المعهد النمساوي للتكنولوجيا AIT

يلعب المعهد النمساوي للتكنولوجيا AIT   في النمسا و اوروبا دوراً رئيسيا كمعهد للتكنولوجيا و الابحاث المختصة بقضايا البنية التحية للمستقبل.
 فضلا عن الخمس دوائر التي يتكون منها المعهد ( الطاقة، التنقل، الصحة، البيئة، السلامة و الامن) و كذلك سياسة بعد النظر في مراكز متعددة كتك جيت فيينا او مراكز البحوث النمساوية سايبرسدورف، يتعاون المعهد مع قطاع الأعمال على تطوير و ايجاد حلول جديدة لقطاع البنية التحتية.
AVL، OMV حاز المعهد منذ فترة طويلة على ثقة و الاعتراف بكفاءته من قبل العديد من الشركات الدولية مثل سيمنس، ماجنا،.

بحوث جوانيم  Joanneum Research

 تتميز بحوث  Joanneum منذ اكثر من 30 عاما بالبحوث الرائدة على الصعيد الدولي و تعتبر ايضا كشريك مرغوب فيه من قبل اكبر الشركات . في مجال البحوث و التطوير. بوحداتها البحثية الخمس: المواد، الصحة،  التقنية الرقمية، الموارد، الارشادات التوجيهية ، تصنف بحوث جوانيم ضمن الاكبر في النمسا  كمعاهد بحوث غير جامعية بالإضافة الى انها عنصر هام في مجال التطبيقات في البحوث و التطوير التكنولوجي في قطاعات الصحة الالكترونية، المواد النانووية، الويب 2.0، الطاقات المتجددة الى جانب البحوث الاقتصادية والابتكار.

جمعية كريستسسن دوبلر للأبحاث - Christian Doppler Forschungsgesellschaft

يعمل اكثر من  70 مختبر من جمعية كريستسسن دوبلر للأبحاث بالجامعات النمساوية بتكوين جسور فعالة بين العلوم و التجارة و ذلك لمنح القطاع التجاري منفذ فعال لعالم البحوث التطبيقية. تعادل ميزانية المختبرات لمراكز البحوث المبنية بصورة مؤقتة لفترة سبع سنوات ما يقارب 600,000
يورو، 50 % من هذا المبلغ ممول من قبل القطاع العام. و بهذا يتمم تقليل نسبة المخاطر المتوقعة للمشروع. و من المميزات الاخرى لمختبرات كريستسسن دوبلر تبادل الخبرات و المعرفة المستمر التى تساهم في تطوير منتجات و عمليات جديدة في الشركات.

نظرا للعلاقة الوطيدة بين الاقتصاد و المجتمع العلمي استطاع الاقتصاد في يومنا هذا ان يكون معاصرا لأحدث النزعات العلمية مستغلتا الفرصة لمواصلة تطوير احدث التطورات لدفع الابتكارات التكنولوجية. و لهذا السبب الوجيه تحرص اكبر الشركات الدولية الصناعية مثل
AVL،  Infineon ، OMV  ،Sandoy ، voestalpine  ،Biomay  ،Lenzing  ،Plansee
 على اتباع نظام شراكة القطاعيين العام مع الخاص.

جمعية لودفيج بولتزمان LBG

تتخصص جمعية لودفيج بولتزمان LBG في البحوث التعاونية، مبادرتا في التعاون مع الشركاء الأكاديميين و الشركاء التجاريين  بالحرص على الحصول على اجود المستويات في البحوث. كمنظمة خاصة قامت الجمعية بتأسيس معهد لودفيج بولتزمان لفترة زمنية محددة. يتم التركيز كأولوية على مجالات الطب البشري ، علوم الحياة، العلوم اانسانية، الدراسات الاجتماعية و الثقافية بالتركيز على العلوم الصحية. بالأخص تم التركيز على البحوث المتعددة التخصصات و العابرة لكل الحدود الوطنية.

يعمل في الوقت الحاضر حوالي  300 موظف في 20 معهد و 5 جمعيات على احدث القضايا العلمية ساعيين للحصول على افضل المستويات دوليا في الاعمال البحثية. تصنف الجمعية كأحد اقوى الجهات بالنمسا في مجال البحوث الطبية السريرية متعاونتا مع شركاء اعمال تجاريين مثل سيمنس و باير للرعاية الصحية للمستحضرات الصيدلانية بالإضافة الشركات المبتدئة الجديدة والشركات الصغيرة المتوسطة على سبيل المثال
Tissue Gnostics GmbH and RISC Software GmbH

تتضمن مجموعة الشركاء المعتمدين الاخريين في مجال البحوث المختصة بالصناعة بحوث ارسنال بفيينا ، بحوث سالسبرج   بسالسبرج ،  بحوث فرونهوفرالمحدودة ، بحوث النمسا الشمالية ، بحوث V و بحوث كارنتيين التقنية في كارنتيا. 

روابط الى موضوع

 
ميدان الأبحاث في النمسا
نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA