Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

ميادين الأبحاث والتطوير

أعواد حشيش عليها قطرات من الماء © photocase.com/Patzita

© photocase.com/Patzita

المكان النمسا كمكان أبحاث هي على المسار السريع. تعتبر نسبة معدل  الناتج المحلي الاجمالي في الدولة اكثر من متوسط الاتحاد الأوروبي بنسبة من البحوث تعادل أكثر من 3 %.  أكثر من 60 مجموعة صناعة وبرامج تمويل الابتكار تضمن التفاعل الأمثل بين مجتمعي الأعمال والعلمية.

للأبحاث النمساوية تقاليد عريقة

للنمسا تاريخ طويل وعريق في مجال الأبحاث أنتج اختراعات عالمية شهيرة. هل تعرفون مثلاُ أن آلة الخياطة هي من اختراع النمساوي يوزف مادرسبرغر؟ أو هل تعرفون أن رفّاص السفينة من اختراع يوزف ريسل؟ ولا ننسى أيضاً انّ فرديناند بورشه هو الذي طوّر سيلرة بورشه وأنّ الببنسيلين ثابت الحموضة هو من مكتشفات شركة كوندل للبيوكيمياء والتي مقرها في التيرول. كذلك فإنّ ميدان الأبحاث النمساوي حالياً، قد أنتج أداءً رائعاً

توفر الأبحاث فرصاً أكثر

استثمرت الحكومات الاتحادية والإقليمية ما مجموعه 3.8 مليار يورو في عام 2016 في مجال البحوث والتنمية. إضافة، هناك نفقات بحث وتطوير بأكثر من 5.1 مليار يورو قادمة من الشركات النمساوية.

النموذج النمساوي للنجاح يخلق الظروف المثلى للشركات الدولية مثل باكسالتا، بي أم دبليو، وبوش، انفنيون و نوفرتيس بالإضافة الى حزمة أنشطة البحث والتطوير مراكز الاختصاص في النمسا. البحوث ذات المستوى العالي، والفوائد العرضية المبتكرة، واللاعبين الكبار في الاسواق العالمية يؤكدون أن الأفكار الملهمة المطروحة قد تحولت إلى منتجات قابلة للتسويق والخدمات.
 
بناء على ذلك تعتبر التكنولوجيات الفائقة “صنع في النمسا" هي الأساس لنظم الأمن الذكي للبيانات أو التطبيقات. البحوث المتعلقة بمرض السرطان، والشبكات الذكية أو شبكات الكهرباء تكمل المجالات التقليدية بقوة مثل الهندسة الميكانيكية، وتكنولوجيات المركبات الصناعية، والبيئية، والمواد المبتكرة وفي ايضا صناعة المعادن، التي تكون بمثابة مقدمي التكنولوجيا الموجهة للتصدير.

47 مركزا من مراكز الامتياز تمول بقوة مبادرة كومت (مراكز الاختصاص للتكنولوجيات الممتازة) مروجتا للتعاون بين قطاع الصناعة و القطاع الاكاديمي في مجال التكنولوجيات المتطورة. 

 وفقا لذلك، الشركات الصيدلانية الكبرى تعتمد على الدراية من مركز بحوث الهندسة الصيدلانية من غراتس RCPE لعملية الأنتاج الدوائية وتطوير المنتجات.

في Oncotyrol ، مركز الكفاءة الشهير لعلاج السرطان في انسبروك، يتم نقل نتائج البحوث العلمية الجديدة في مجال علم الجينوم، البروتيوميات والايض لعلاج أمراض السرطان السريرية

المركز النمساوي للإبداع الطبي والتكنولوجيا Acmit ، مركز موجود في فينر نويشتاد متخصص في تطوير الروبوتات الطبية، وفتح آفاقا جديدة لعملية عروة جراحية (الجراحات ).

 الطاقة الحيوية 2020 + تزود العديد من المرافق البحثية في النمسا بالابتكارات الناجحة في إنتاج الطاقة الصديقة للبيئة من الكتلة الحيوية

قد تجد أخبارا مثيرة للاهتمام على موقع البحث النمسا على موقع الألكتروني .

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA