Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

الصحة

يعد النظام الصحي النمساوي بفضل العناية الطبية الممتازة التي يقدمها أحد أفضل الأنظمة على مستوى العالم. ومن خلال الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الدولة من أجل التقدم الطبي تم تجهيز المرافق الصحية المحلية بأحدث التقنيات. وتعتبر الرعاية الطبية المثلى والدعم الصحي بحسب الحاجة والوقاية المنتظمة من أولويات النظام الصحي النمساوي.

يتم تمويل النظام الصحي في النمسا إلى حد كبير من اشتراكات التأمينات الاجتماعية والضرائب، وبقدر أقل من مصادر خاصة، مثل رسوم الوصفات الطبية والخصومات والبدل اليومي عند الإقامة في المستشفىات أو اشتراكات التأمين الطبي الخاص.

يتم تغطية الرعاية الصحية العامة عبر التأمين الاجتماعي ضد الحوادث والتأمين الصحي. وتشتمل خدمات الرعاية الصحية على سبيل المثال على الرعاية المتنقلة والثابتة والتأهيل الطبي والأدوية ومنح المساعدات الطبية والفحوص الصحية والوقائية أو البدل الأسبوعي عند الولادة. يختص بتقديم العناية المتنقلة الأطباء المقيمين وسيارات الإسعاف التابعة للمستشفيات، بينما تتوفر العناية الثابتة داخل المستشفيات.

وهناك التأمين الصحي الإلزامي على جميع الموظفين غير المستقلين. كذلك يخضع جزء كبير من الموظفين المستقلين للتأمين الصحي الإلزامي. ويمكن أن يشترك مجانًا في التأمين الأطفال والأزواج والشركاء المسجلين والمرافقون في الأسر التي تعول أطفال. كما يمكن إجراء تأمين ذاتي ولكن بشروط معينة. 

وبمقدور الأشخاص المؤمن عليهم وكذلك ذويهم الاستفادة المباشرة بسهولة ودون أية تعقيدات من الخدمات الصحية التي يقدمها النظام الصحي العام. ويمكنهم الاستفادة من الرعاية الطبية من قبل الأطباء المقيمين بعقود التأمين الاجتماعي والمستشفيات العامة. ويمكن تأدية المدفوعات الخاصة بخدمات بعينها بشكل خاص مثل رسوم الوصفات الطبية والأطباء الخصوصيين وبعض خدمات أطباء الأسنان أو البدل اليومي في حالة الإقامة في المستشفيات . وإذا لم يخضع أحدهم للتأمين، فسيكون عليه تأدية جميع تكاليف الخدمات الطبية التي استفاد منها بنفسه. 

في حالة إصابة الموظف عن غير إهمال يدفع صاحب العمل راتبه حتى وقت معين بحسب طول مدة الخدمة ونوع العمل. ثم يحصل الموظف المريض على بدل المرض من التأمين الصحي والذي يكون أقل من قيمة التعويض.

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA