Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

البنية التحتية

قطار مسافر © ADVANTAGE AUSTRIA

© ADVANTAGE AUSTRIA

شبكة مواصلات جيدة الأداء، شبكة أمينة للتزويد بالطاقة، وشبكة اتصالات حديثة: هذه هي البنية التحتية و"شبكات" النمسا أكثر من قادرة على المنافسة.

البنية التحتية الطرقية

النمسا ليست مجرد قلب جغرافية أوروبا - انها أيضا موقع مركزي في نظر العديد من القوى الدولية كمركز توزيع والمركز اللوجستي بين الشرق والغرب .

متطلبات النقل بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة في السلع هي بنية تحتية عالية الأداء، وخدمات النقل والخدمات اللوجستية و كون المناطق مواتية من الناحية الاستراتيجية. تقدم النمسا على وجه التحديد هذه المزايا لشركاتها. جودة البنية التحتية اللوجستية تتلقى علامات عالية جدا في المقارنة الدولية .

وتتميز البنية التحتية اللوجستية النمساوية بوجود محطات حديثة مع مرافق تخزين عالية، ومناطق الشحن العابر الكثيرة ووسائل نقل جيدة. والبنية التحتية للاتصالات من الدرجة الأولى مع وصلات النطاق العريض، وشبكات الهاتف المحمول على الصعيد الوطني والفرص المتميزة لمعالجة المعاملات التجارية إلكترونيا.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كقطاع اقتصادي

يولد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النمسا حوالي 7.6% من اجمالي القيمة المنتجة. ومع ذلك، كتكنولوجيات عامة، يؤثر قطاع  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضا على القطاعات الأخرى ويعزز الإنتاجية. اجمالي قيمة إنتاج من 31 بیلیون يورو تعيين لهذا القطاع بما في ذلك الآثار الغير المباشرة للقطاع . اضافة الى ان قطاع  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يؤمن حوالي 226,000 وظيفة في النمسا (المصدر: رابطة صناعة الإلكترونيات والكهربائية النمساوية).

اساسا متينا بفضل الابحاث المكثفة

اهم الشروط للنجاح في الأسواق العالمية هي الابحاث المكثفة. تصنف النمسا وفقا لوكالة تعزيز البحوث بين افضل ثلاثة مراكز أوروبية  في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات . تراوحت النفقات الإجمالية للبحوث في عام 2006 حوالي 1.37 بیلیون يورو. تتميز شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات النمساوية بأداء رائع جدا في إطار في برامج الاتحاد الأوروبي. و قد بلغ معدل العائد المالي من تمويل الاتحاد الأوروبي مؤخرا 185%.

يتم تمويل بحوث الشركات من قبل برامج تمويل مستهدفة للقطاع العام، على سبيل المثال مبادرة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل".  قدرا كبيرا من بحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تكمن في مراكز الاختصاص المعنية التابعة لمراكز الاختصاص للتكنولوجيات الممتازة التي تتميز ببرنامج تمويل يبلغ قدره حوالي 1.5 بيليو يورو. تحرص الشركات و المؤسسات الحكومية على العمل معا في بعض البحوث المختصة. تحرص العديد من هذه المراكز على التركيز في البحوث المختصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اعلى المراكز على الصعيد الدولي بفضل الخبرات النمساوية

حازت العديد من الشركات النمساوية الموردة و المستورة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مراكز عالية على الصعيد الدولي بفضل منتجاتها. هذا النطاق يندرج من منتجي اشباه الموصلات و مقدمي التطبيقات الى خبراء في التشغيل الالي و مطوري نظم الدخول. تنعكس قوة النمسا كمولد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في استخدام الشركات ذات نفسها للأنظمة على نطاق واسع. 98% من الشركات موصلة بشبكة الانترنت و 93% تولد اتصالات النطاق العريض (برودباند). (المصدر: إحصائيات النمسا) .

النمسا هي "بطلة" أوروبا في مجال الحكومة الإلكترونية

 النمسا هي من بين الأفضل في أوروبا فيما يتعلق بالحكومة الإلكترونية  [pdf, 70.8kb] .

وفقا لأحدث معيار للتعاملات الالكترونية 2015  تعد النمسا الافضل من بين الدول الكبرى في أوروبا  بل اعلى من المتوسط في الاتحاد  الاوروبي ، للمؤشرات من جانب "توفر الانترنت" و "سهولة الاستخدام عبر الإنترنت". تمكنت النمسا على الوصول إلى هذا المستوى الرفيع مع تكاليف استثمار منخفضة نسبيا. الدراسة التي تم التعاقد عليها من قبل المفوضية الأوروبية  توثق تطور العروض المطروحة  من الحكومة الإلكترونية في 30 دولة أوروبية (28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى النرويج و وأيسلندا). 

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA