Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

أرقام ووقائع

مكعبات حمراء صغيرة © photocase.com/fult

© photocase.com/fult

النمسا موقع عمل يدرالربح لمواطنيها وللأجانب من المستثمرين    تأكد من ذلك بنفسك: وستجد هنا الأرقام والوقائع

تصنف النمسا من ضمن قائمة افضل الدول عولماً. هذه النتائج التي استنتجت في مؤشرKOM للعولمة عام 2016 من قبل المعهد السويسري الفدرالي للتكنولوجيا في زيورخ. الفهرس السنوي يقيس الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للعولمة في 192 دولة مختلفة. تحتل النمسا المركز الرابع بجدارة تاليا لكلاً من ايرلندا هولندا و بلجيكا.

موقع مركزي متوسط
تتميز النمسا بسمعة دولية كموقع استراتيجي لتكوين علاقات تجارية في جنوب شرق و شرق اوروبا. اكثر من 1000 شركة عالميا تستفيد من الشروط و العوامل الصديقة لإقامة الاعمال التجارية في النمسا و تنسق عملياتها التجارية مع جنوب شرق و شرق اروبا من النمسا.  

المزايا الضريبية
مع معدل الضريبة على الشركات 25٪، النمسا هي واحدة من أكثر الدول الصديقة للمستثمرين في أوروبا. وهناك ميزات أخرى أهمها فرض الضرائب بشكل جماعي على مجموعات الشركات في أوروبا وعدم وجود ضريبة أْملاك أو ضريبة مهنية.

العوامل التشجيعية
االاعفاءات الضريبية المغرية مثل قسط البحوث 12% أو المنح المالية المقدمة من وكالة تحفيز الابحاث  Forschungsförderungsfonds  هي فقط بعض الأمثلة لحوافز الاستثمار

منشآت الأبحاث والتطوير الدولية
البحوث والتنمية - لمحة عن المستقبل. سماع المزيد في لقاء صوتي : البحوث والتنمية: Research and Development - in English [mp3, 900.9kb]

يوجد حوالى ألفين وثمانمئة معهد للأبحاث والتطوير في المجالات الصناعية بالإضافة إلى ستين مركزاً تتمتع بسمعة عالمية رفيعة في مجالات عملها، تجمع بين الرغبات الاقتصادية والخبرات العلمية.
ماذا تقول الشركات العالمية عن تجاربهم مع مواقع الأبحاث في النمسا؟  

الإنتاجية
مستوى الإنتاجية الصناعية في النمسا مرتفع تقليديا. في السنوات الأخيرة، حققت الصناعة النمساوية نسبة نمو مرتفعة على نحو غير متناسب مع ارتفاع تكاليف العمالة. هذا التطور يمكن أن يعزى أساسا إلى دوافع العاملين المؤهلين تأهيلا عاليا.

قوى عاملة مؤهلة وكفؤة
من أحد العوامل الرئيسية للنمسا كموقع عمل ممتاز لكل النشاطات الاقتصادية، هو وجود قوى عاملة مؤهلة ومحفزة واختصاصيون أصحاب كفاءة عالية . وفقا للكتاب السنوي الدولي للتنافس 2016 تحتل النمسا المركز الرابع عالميا في تحفيز العامل.

احتمالات قليلة للإضراب عن العمل
استقرار في السياسة وفي النواحي الاجتماعية ونسب لإضرابات عمالية من أقل الدول في العالم تجعل النمسا موقعاً اقتصادياً مثالياُ للشركات العالمية

تأهيل على أسس علمية
يمتاز نظام التعليم والتأهيل النمساوي بالارتباط الوثيق بين الاقتصاد والتأهيل .

أمة صناعية قادرة على الشراء
النمسا هي ثاني أغنى دولة في الاتحاد الأوروبي .

مستويات حياة رفيعة
فيينا هي واحدة من أماكن العمل الأعلى قيمة للمديرين في العالم، وكانت وجهة المؤتمرات رقم 1 لسنوات .

بنية تحتية ممتازة
بنية تحتية رفيعة ومتميزه خاصة في مجال الاتصالات والمواصلات وهذا ما يجعل نقل المعلومات والسلع سريعاً وسهلاً .

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA