Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

التعاون التنموي

امرأة ضاحكة  © photocase.com/berliner7

© photocase.com/berliner7

السياسة التنموية النمساوية هي جزء أساسي من السياسة الخارجية التي تهدف إلى ضمان الأمن والاستقرار. فالفقر والظلم وتدمير البيئة كلها أمور لا تتوقف عند حدود بين دولة وأخرى. وضمان الماء والكهرباء أساس كل تقدم , أما التربية والتعليم فتفتح آفاقاً جديدة، وأخيراً فإنّ إقامة البنى والنظم الديمقراطية تجلب معها الاستقرار

المحتوى:

السياسة التنموية

إن هدف التعاون التنموي يتجلّى في الرغبة بتخفيض الفروق بين الفقير والغني وفي ضمان السلام والمحافظة على المجال الحيوي. وتقع مسؤولية تنسيق السياسة التنموية النمساوية على عاتقالوزارة الأتحادية لاوروبا والتكامل والشؤون الخارجية (وزارة الخارجية)

وضعت أهداف سياسة التنمية النمساوية في برنامج لمدة 3 سنوات، والتي وافق عليها مجلس الوزراء. برنامج لمدة 3 سنوات 2013-2015 يتضمن أيضا تفاصيل عن كمية ونوعية التعاون التنموي النمساوي.

هيئة التعاون التنموي النمساوية OEZA ووكالة التنمية النمساوية ADA

الوزارة الأتحادية لاوروبا والتكامل والشؤون الخارجية (وزارة الخارجية) تركز حاليا على المناطق الرئيسية التالية: غرب أفريقيا ومنطقة الساحل، وشرق أفريقيا و القرن الأفريقي، جنوب أفريقيا، جبال الهيمالايا للهندوس منطقة كش، الأراضي الفلسطينية، وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، منطقة الدانوب وغرب البلقان، ومنطقة البحر الأسود / جنوب القوقاز.

أمّا وكالة التنمية النمساوية (ADA)فهي مسؤولة عن تنفيذ البرامج والمشاريع الثنائية في الدول الشريكة في التعاون التنموي النمساوي. أمّا وكالة التنمية النمساوية فتدير الميزانية اللازمة لتنفيذ البرامج الثنائية التي تضعها هيئة التعاون التنموي النمساوي. وتتعهون وكالة التنمية النمساوية مع شركات غير حكومية على نطاق واسع.

جمعية الدراسات الخيرية النمساوية للتنمية ÖFSE

وجمعية الدراسات الخيرية النمساوية للمساعدات التنموية هي المكان الذي يمكن الحصول فيه على معلومات تفصيلية حول قضايا الدول النامية والتعاون التنموي والسياسة التنموية وتقدم الدائرة العلمية في هذه الجمعية معلومات ودراسات تحليلية ومشورات في المواضيع الأساسية التالية:

  • التعاون التنموي النمساوي والسياسة التنموية النمساوية
  • السياسة الاقتصادية وسياسة التنمية الدولية
  • التعاون التربوي
  • التعليم والتأهيل والتنمية المستدامة وكذلك استراتيجيات محاربة الفقر

تقدم جمعية الدراسات الخيرية هذه من خلال .eza.at  خدمة معلومات شاملة حول سياسة التنمية النمساوية والدولية. أمّا عن طريق بنك المعلومات

فيمكن الحصول على مراجع علمية وعلى برامج هيئة التنمية النمساوية وكذلك عن المعلومات والمعطيات المتعلقة بالإدارة والتنفيذ

الاقتصاد والتنمية

يستخدم مجال العمل الأساسي في الاقتصاد والتنمية في التعاون التنموي النمساوي (OEZA) الطاقات والإمكانات التعاونية بين القطاع الاقتصادي الخاص والتعاون التنموي. تستفيد من ذلك الشركات وسكان المنطقة.

تقديم المساعدة والمشورة للشركات

بالتعاون مع مصرف التنمية للنمسا، تقدم وكالة التنمية النمساوية (ADA) على أساس شراكات تجارية الدعم المالي للأفكار و المشاريع المبتكرة في البلدان النامية والناشئة.

شراكات تجارية تجمع روح المبادرة والأفكار التجارية المستدامة مع تجربة التعاون الإنمائي. ميزة هذه الشراكة أنها تولد بالاشتراك وضع مربح للجانبين و لجميع الاطراف من خلال تحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين وكذلك خفض خطر للشركات في نفس الوقت.

وبالإضافة إلى ذلك فإنّ وكالة التنمية النمساوية تقدم

  • مشورة وتأمين اختصاصيين
  • المشورة بشأن تقديم مقترحات مشاريع لشراكات تجارية
  • مواكبة المشاريع وتوجيهها وإدارتها
نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA