Advantage Austria عرض التنقّل

مدينة فيينا تفوز مجدداً بلقب أفضل مدن العالم للمعيشة

نظرة على فيينا © Österreich Werbung/Trumler

© Österreich Werbung/Trumler

28. ديسمبر 2011

لا يوجد مكان في العالم على الإطلاق أفضل من هنا: أكدت أحدث الدراسات التي قامت بها مؤسسة Mercer أن فيينا لا تزال تتربع على عرش أفضل المدن التي يمكن المعيشة فيها مقارنة بمدن العالم الأخرى.

ومرة أخرة تقود مدينة فيينا ـ عاصمة دولة النمسا الاتحادية ـ قائمة المدن التي تتميز بأفضل سبل المعيشة - وذلك للمرة الثالثة على التوالي. هذا ما أكدته شركة Mercer العالمية للاستشارات من خلال دراسة قارنت فيها سبل المعيشة في 221 مدينة على مستوى العالم. كما احتلت مدينة زيورخ السويسرية المركز الثاني في القائمة – تماماً كما كان الحال في عامي 2009 و 2010-. وجاء في المراكز التالية على التوالي ومن الثالث إلى العاشر كل من أكرلاند، ميونيخ، دوسلدورف بالتساوي مع مدينة فانكوفر الكندية، يليها فرانكفورت وجينيف وبيرن بالتساوي مع مدينة كوبنهاجن. كما احتلت بغداد من جديد المركز الأخير باعتبارها أقل مدن العالم درجة فيما يخص سبل المعيشة.
وقد وضعت مؤسسة Mercer تسعة وثلاثين معياراً للقيام بهذا التقييم: وقد تم فيها مراعاة الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية وكذلك الوضع الصحي والتعليمي والمواصلات. أما فيما يخص نقطة "الأمن الشخصي" والتي تخضع لقائمة تصنيف خاصة فقد احتلت مدينة فيينا المركز الخامس؛ حيث جاءت لوكسمبورج في المرتبة الأولى تليها كل من بيرن وهيلسنكي وزيورخ. كما جاءت بغداد في المركز الأخير في هذا التصنيف أيضاً.

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA