Advantage Austria عرض التنقّل

احتفال جامعة فينا بالذكرى السنوية ال 650

30. أبريل 2015

تعتبر جامعة فينا اقدم جامعة ناطقة باللغة الالمانية و واحدة من اقدم الجامعات في اروبا .

تأسست جامعة فينا بتاريخ 12 مارس من عام 1365 على يد الدوق رودولف الرابع على غرار جامعة السوربون.  و على نحوه انشاء مؤسسة اكاديمية ساهمت في بناء و تشكيل الحياة الفكرية في اروبا على طول ال 650 عاما المقبلة و مازال تأثيرها قائم.

يبلغ عدد العاملين بالجامعة اليوم ما يقارب 9700 موظف و موظفة في 19 كلية و مركز. الجامعة توفر 180 مجال دراسي لاكثر من 92000 طالب. و بذلك تعتبر جامعة فينا اكبر مؤسسة تعليمية و مؤسسة للأبحاث في النمسا. و بالإضافة الى ذلك اصبحت الجامعة جسرا لمدينة فينا للعالم الخارجي و ذلك  بالعدد الكبير للطلاب من مختلف انحاء العالم.

المثير للإعجاب هو الخطوات التي وضحتها خريطة جمعية خريجين الجامعة المتبعة للتنقل من الماضي الى المستقبل. و قد وفرت هذه الخريطة لخريجي الجامعة في جميع انحاء العالم ملتقى ظاهري. الهدف هنا هو بناء مجتمع نابض بالحياة للطلبة الخريجين منافعه ليست شخصية بل تقديم و عرض جامعة المستقبل  للعالم كمعلم ذو خبرات و افكار متجددة.

 تشمل جمعية خريجي جامعة فينا حوالي 200.000 خريج نشط. بصمة جمعية خريجي جامعة فينا موجودة في كل مكان سواء في المؤسسات او المجال الثقافي او الاعلام او الرياضة او العلوم او السياسة.   

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA