إعدادات ملف تعريف الارتباط

يمكنك هنا رؤية وتعديل إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاصة بأدوات متنوعة تستخدم في www.advantageaustria.org ونطاقات فرعية أخرى ذات صلة.


حفظ الإعدادات
Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

ظلال نمساوية لحجاج مكة المكرمة

بالشراكة مع باحثين من فورارلبرغ، أنتجت شركة الهندسة الميكانيكية “LIEBHERR Ehingen”  مظلة عملاقة للمسجد الحرام في مكة المكرمة. محمولة على ثمانية حاملات معدنية ( إسطوانات معدنية) بطول 53 مترا , قابلة للزيادة والتمدد دون الحاجة الى التشحيم.

يزور الحرم المكي كل سنة , وتحديدا في موسم الحج مئات الآلاف من الحجاج وفي أغلب الأحيان تكون درجات الحرارة مرتفعة جدا وللعلم أن المسجد الحرام حاليا توجد به أعمال توسعة كبيرة وتجديد والهدف من ذلك أن يكون الإستيعاب بعد الانتهاء من التوسعة يزيد عن مليون متعبد.

هذه المظلة التي اقيمت على ارتفاع 30 مترا وعرض 53 متر قد أسهمت كثيرا في تغطية مساحة كبيرة من الحرم , ومن المرجح أنها من أكبر المظلات في العالم وكان قد أوضح ذلك الكسندر ديم من معهد V-Research  في دورنبيرن في مقابلته مع وكالة APA النمساوية .

مقر المعهد في فورارلبرغ، وهو عضو في شبكة البحوث النمساوية البحوث التعاونية (ACR) للشركات المتوسطة ومتخصص في البحوث الصناعية والتطوير، والذي يركز بشكل خاص على علم احتكاك المفاصل. حيث يتم توفير الظل عن طريق غشاء ممتد  إلى الخارج بواسطة الأذرع الإسطوانية الثمانية القابلة للتمدد والطي , إذ  كان من الضروري إيجاد طريقة لعدم تلويث القماش من  الشحم , وبهذه الطريقة تم الإستغناء عن التشحيم.

أجريت التجارب اللازمة من قِبل وكالة النهوض البحوث النمساوية (FFG) كجزء من برنامج XTribology.

نسخ