إعدادات ملف تعريف الارتباط

يمكنك هنا رؤية وتعديل إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاصة بأدوات متنوعة تستخدم في www.advantageaustria.org ونطاقات فرعية أخرى ذات صلة.


حفظ الإعدادات
Advantage Austria عرض التنقّل
نحن نعتقد بأن حضرتكم من الى جهة هذه الدولبلد اخرى

نظرة شاملة

بواقع 196 متحف عام و 176 متحف خاص، و 92 معرض صور للفن الحديث والمعاصر، و 60 مسرح، وثلاثة دور أوبرا، و 70 احتفالية، تمثل النمسا بحق الصورة المثالية لبلد الفنون والثقافة.  

يقوم جزء كبير من صورة النمسا في الخارج على اعتبارها بلد الفن والثقافة. وتفيد هذه الصورة الإيجابية الاقتصاد النمساوي الكلي أيضًا. ومن مزايا الموقع التي لا يُستهان بها الإنجازاتُ التي حققتها النمسا في الشؤون الثقافية، وكذلك الإرث الثقافي الذي لا يُضاهي.

ويُعد التنوع، وثروة الكنوز الفنية، وكذلك المتاحف والمسارح ودور الموسيقى ذات المستوى العالمي، أرضًا خصبةً يزدهر فيها اليوم فن النمسا وثقافتها بشكل أفضل من أي مكان آخر.

المتاحف والمعارض

تعد مجموعات متحف الفن الأثري، ومتحف الفنون التطبيقية، وبلفيدير وألبرتينا في فيينا تحفًا لا مثيل لها. ويوجد المتحف العالمي يوانيوم في مقاطعة شتايرمارك، وهو يحتوي على أكثر من 4.5 مليون قطعة تجميعية في اثني عشر موقعًا. ويوجد المتحف الفني لينتوس في لينس في النمسا العليا، وهو مذهل بمجموعته التي تشمل 1,500 لوحة وتمثال وتركيب، و10,000 عمل على الورق، و1,200 صورة فوتوغرافية.

ويتم تمثيل النمسا بشكل بارز كل عام في معرض آرت بمدينة بازل، وهو المعرض الفني الدولي الرائد للفن الحديث والمعاصر على مستوى العالم. وتغطي المعارض المحلية نطاق الفن الكلاسيكي الحديث حتى الفن المعاصر، بما في ذلك التماثيل الكبيرة واللوحات، وأيضًا عروض الفيديو، والتركيبات، وعروض الأداء.

يزدهر مشهد المعارض في النمسا، ويتميز بـ "قوة المرأة". إذ أضاف عدد كبير من صاحبات المعارض الشابات غرفًا جديدةً في السنوات الأخيرة. وقد قامت هذه المجموعة من التاجرات الشابات المُشارِكات بتأسيس حياة وظيفية فنية، وجيل جديد من جامعي الأعمال بكل طاقة.

مثال لذلك متاحف كارتييه

يعد متحف كارتييه في فيينا واحدًا من أكبر عشرة معارض فنية في العالم. فهو يحتوي على أكثر من 20 مرفقًا ثقافيًّا من متحف الفن الحديث، ومؤسسة لودفيش فيينا (MUMOK)، وقاعة الفنون، حتى مركز فيينا للهندسة المعمارية، ومنتدى فيينا للتصميم، ومتحف زووم للأطفال. وبالإضافة إلى ذلك، هناك مركز رقص كارتييه، المتخصص في الرقص المعاصر في مجمع كبير بمساحة 60,000 متر مربع. وفي كارتييه رقم 21، سوف تجد ملصقات الأزياء وشركات الوسائط المتعددة، ومحطات الإذاعة والتلفزيون، واستوديوهات للفنانين في مسكن ريسيدنس للإقامة والمساعدة.

مناخ الفن

إن النمسا هي مكان  جيد للفنانين؛ لأن الإيجارات منخفضة نسبيًّا، وفرص التمويل المتاحة واسعة، والمناخ السياسي ملائم، والنظام الاجتماعي متطور بشكل جيد. وكذلك التعليم ممتاز. وهي تملك مؤسسات مثل جامعة الفنون التطبيقية   وأكاديمية الفنون الجميلة، وهي مؤسسات ذات شهرة عالمية تجذب المعلمين ذوي الكفاءات العالية والطلاب الطموحين.

المستقبل

لا تستفيد المؤسسات والشركات فقط من التراث الثقافي والفني الطويل للبلاد. بل تهتم أيضًا بالمستقبل، على سبيل المثال التداخل بين الفن والتكنولوجيا.

ويركز مختبر آرس إليكترونيكا على المستقبل في العلاقة بين الفن والتكنولوجيا والمجتمع. إذ يرون في عملهم شكلًا فنيًّا تجريبيًّا كرسم تخطيطي للسيناريوهات المستقبلية المحتملة. فعمل مختبر آرس إلكترونيكا الناجح على اتصال مباشر مع الشركاء من الصناعة والصناعات الإبداعية والفن، وكذلك مع المجالات الأكاديمية والتعليمية. أما الفنانون والباحثون الدوليون الذين يتعاونون مع مختبر آرس إلكترونيكا، ويعملون كمقيمين في الاستوديو/المختبر، فهم ذوو أهمية لنجاح هذه الطريقة في العمل.

نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA