إعدادات ملف تعريف الارتباط

يمكنك هنا رؤية وتعديل إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاصة بأدوات متنوعة تستخدم في www.advantageaustria.org ونطاقات فرعية أخرى ذات صلة.


حفظ الإعدادات
Advantage Austria عرض التنقّل

الجائزة الوطنية للطاقة,عمان 2014

12.02.2015

"جميع الاشخاص أطفالا و كبار عليهم تحمل المسؤولية لإنقاذ الارض . معا يمكننا السعي نحو طبيعة خضراء....... و مستقبل افضل" .
الطالب هريديت سوديف ، الحائز على الجائزة الوطنية للطاقة عمان 2014 ENERGY GLOBE

ضمن فعاليات احتفال افتتاح مكتب الوفد النمساوي الاقتصادي التجاري بمسقط و يصحبه الاحتفال باليوم الوطني النمساوي بتاريخ 28 اكتوبر 2014 ، قام رئيس قسم التجارة الخارجية من الغرفة الاتحادية النمساوية الدكتور/ والتر كورين بتكريم الطالب هريديت سوديف من المدرسة الهندية بصلالة و تسليمه الجائزة الوطنية للطاقة للعام 2014 .


نشأت الجائزة الوطنية للطاقة عام 1999 على يد احد رواد الطاقة النمساوي ولفجنج نيومان و هي في يومنا هذا احدى اسمى الجوائز المرموقة في مجال البيئة . الهدف من هذه الجائزة المختصة بالكثير من المشاكل البيئية التي نواجهها هو عرض لمشاريع الطاقة المستدامة الناجحة لأكبر عدد من الجماهيرو إيجاد الحلول الانسب. المنظمة تدعو بالمشاركة العالمية لأفضل المشاريع المختصة بالطاقة المستدامة في المنافسة السنوية.

مشروع " GreenOman" مبادرة تسعى للمساعدة في تنظيف البيئة وجعل عمان بلدا أكثر اخضرارا. 

باستخدام المعلومات الموزعة للجمهور و بالإضافة الى حملات التوعية ، يقوم هذا المشروع بنشر الوعي عن التأثير السلبي للإنسان على البيئية و وكيفية تغييره إلى إيجابي . هذا المشروع احتوى على مواضيع مختلفة للحملات: تغير المناخ والاحتباس الحراري، الحفاظ على النظام البيئي، إدارة إعادة تدوير / النفايات، المباني الخضراء، حفظ المياه، واخيرا نشر الوعي حول الحاجة للحفاظ على الطبيعة . انطلق هذا المشروع في عام 2012 و ذلك بجهود العديد معظمهم من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و13.

وكانت أول خطوة لتوفير الطاقة في مدرستهم من خلال إقناع الجميع لإيقاف أجهزة التكييف والأضواء الغير المستخدمة وأيضا استبدالهم بإصدارات ملائمة للبيئة.
المدرسة تشمل 150 فصلا دراسيا و كل فصل يحتوي على الاقل على مكيف واحد كذلك يمكن توفير على الاقل 165 كيلو واط كل ساعة في حالة عدم تشغيلهم . بالإضافة الى انه قد تم خفط معدل الطاقة المستهلكة في 100 صفا دراسيا من 6000 ك/ وات الى 800 ك / وات وذلك باستبدال المصابيح الكهربائية العادية بمصابيح  LED 

 الخطوة التالية كانت إقناع و توعية الناس في احيائهم السكنية بإستهلاك المياه بكميات اقل و استخدام اجهزة  توفيرالمياه افضل . هذه الوسيلة كانت المسبب لخفض معدل استهلاك المياه من ما يقارب 330 - 360 الى 200 – 220 لترا في اليوم الواحد . العديد من المهام و الوسائل المتنوعة تم عرضها على سكان المنطقة للمساهمة في الحفاظ على بيئة خضراء .

قام الطالب هريديت سوديف بالصف 9 في المدرسة الهندية بصلالة ببدء المشروع جنبا إلى جنب مع أصدقائه بعد أن أدرك أثر الحياة العصرية الخطيرعلى الأرض وأن البشر هم السبب الجذري للمشاكل البيئية التي نواجهها. و لذلك يعتقد و هريديت أن البشر فقط لاغير يمكنهم علاج هذا المرض حتى اذا كان عن طريق القيام بأسط الاشياء الصغيرة مثل توفير الطاقة، والحد من الانبعاثات الضارة أو إعادة التدوير.

روابط الى موضوع

 
Advantage Austria
 
Go International
نسخ
©©ADVANTAGE AUSTRIA