إعدادات ملف تعريف الارتباط

يمكنك هنا رؤية وتعديل إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاصة بأدوات متنوعة تستخدم في www.advantageaustria.org ونطاقات فرعية أخرى ذات صلة.


حفظ الإعدادات
Advantage Austria عرض التنقّل

نظرة شاملة

أكبر جسور الرفع في العالم ومحطة لتنقية ماء الصرف في الإمارات العربية المتحدة وصنع طائرة إنقاذ فعالة، كل ذلك مجرد أمثلة قليلة على الإنجازات الهندسية النمساوية، والتي لم يكن من الممكن إنشاؤها إلا من خلال التدريب على أعلى مستوى، والبحث عن الحلول المستدامة، وتعدد المهارات، والتعاون الوثيق، وهذا هو ما يتوقعه العملاء الأجانب من الموظفين العاملين في 7,700 مكتب هندسي في النمسا.  

الخدمات التقنية لخدمة الحياة اليومية

الخدمات الهندسية متنوعة ومنتشرة في كل مكان. تعمل المكاتب الهندسية النمساوية في أكثر من 50 اختصاصًا مختلفًا، على سبيل المثال:

  • فيزياء البناء
  • الهندسة الكهربائية
  • هندسة الديكور
  • هندسة التجهيز
  • هندسة المجتمعات وقطاع المياه
  • تخطيط وهندسة المناظر الطبيعية
  • والهندسة الميكانيكية

فهي جميعًا تهتم بمستوى الحياة والراحة. حيث يعتبر الحفاظ على المواد من الأولويات. فيما يتعلق بالاستشارات وإعداد الخطط والدراسات وتنفيذ الدراسات المتعلقة بمراقبة التنفيذ وقبول المشاريع: يشارك المهندسون والمهندسات في جميع الخطوات السابقة.

وتعد المحافظة على البيئة الصالحة للعيش فيها، وإنشاء المباني الاقتصادية صالحة الاستخدام، واستخدام التكنولوجيات الحديثة، وثقافة العمل والتكليف التشاركية في دورة الحياة من أهم مرتكزات هذه الصناعة.

الخدمات الهندسية من النمسا للعالم كله

هناك مكتب هندسي نمساوي في ميناء روتردام مسؤول كمخطط عام عن الجسر الرفعي (يرفع لتمر من تحته السفن) بدءً من التصميم الأوَّلي حتى التنفيذ. ويُمثل كل من إنشاء الأساس والركائز في المياه والمساحة المحصورة تحديًا خاصًّا لمرحلتي التخطيط والتنفيذ. يوفر الجسر الجديد فتحتين لحركة الملاحة العادية، وكذلك معبرًا لحركة الطريق السريع والسكك الحديدية. وعلى مستوى آخر، يُيسِّر الجسر مرور سفن حاويات أعالي البحار.

وتعد الطريقة النمساوية الحديثة لبناء الأنفاق (NÖT) / (NATM) طريقة معروفة دوليًّا، وتُستخدَم بنجاح منذ فترة طويلة. وحتى يومنا هذا، تعمل فرق البحث النمساوية على صَقل العمليات، وتعمل أيضًا على تطوير الطرق البديلة.

وقد شاركت إحدى الشركات النمساوية للتخطيط والاستشارات في إنشاء خطوط أنابيب غاز الأناضول في تركيا، ومشاريع الطاقة الكهرومائية في لاوس، وتجديد مطار في تركمانستان. هذه الشركة متخصصة في المشاريع الكبرى، في مجالات النفط والغاز الطبيعي، والطاقة والمياه، والبنية التحتية للمواصلات وتعمل أيضًا في المشاريع الكبرى ذات التخصصات المتداخلة أحادية المصدر.

ويُنسَب للهندسة النمساوية فضلُ تطوير منصة استشعار متعدد راسخة كليًّا للاستشعار عن بُعد، بمساعدة طائرة خفيفة. إن نظام تحقيق الاستقرار الذي تم تطويره لهذا الغرض فريد من نوعه في جميع أنحاء العالم، وهو يُحسِّن نوعية البيانات بصورة كبيرة، كما أنه منخفض التكلفة بشكل كبير.

يعمل أحد مصانع إزالة عادم الكبريت النمساوية لصالح مصنع النيكل في نوريلسك (روسيا)، وهذا أمر ضروري لحماية البيئة في الدائرة القطبية الشمالية بأكملها. وقد تم التخطيط للمشروع الضخم الذي يتألف من 25 منشأةً فرعيةً في ظلِّ ظروف صعبة: التجمد شبه الدائم، ودرجات الحرارة التي تصل إلى 57 درجة تحت الصفر، والتربة المتجمدة، والنقل الذي ينحصر بين البحر والنهر؛ في أثناء التشغيل.

بناء المستقبل

مَن يُنشِئ المباني في المستقبل، فسوف يخضع لشروط مجتمعية اقتصادية واجتماعية عامة تختلف كثيرًا عن اليوم. وسيؤثر تغير المناخ تأثيرًا كبيرًا في تصميم المباني وتشييدها وتشغيلها. حيث توفر المواد الصناعية والعمليات الجديدة الإمكانيات لمواجهة هذه التحديات.

سوف يعيش جزء كبير من الناس في المستقبل فيما يُسمَّى "المدن الكبرى"، التي توفر كذلك متطلبات جديدة للتنقل والطاقة، وإدارة النفايات والمياه، والمرافق التجارية والسكنية، والمرافق الترفيهية.

فقد غيَّرت زيادة الرقمنة المجتمع وسوق العمل كثيرًا في السنوات الأخيرة. ومن البديهي استخدام البرمجيات الخاصة من الناحية العملية في جميع التخصصات. تُعتبر تكنولوجيا "نمذجة معلومات البناء (BIM)" عنصرًا أساسيًّا يُرسي نفسه باستمرار على الصعيد الدولي، وذلك في إطار الرقمنة في البناء. سوف تؤثر نمذجة معلومات البناء في المستقبل في سلسلة القيمة المضافة في صناعة البناء بشكل كبير، وسوف يؤدي هذا إلى تغيرات منظمة في سير عملية البناء.

نسخ