Inhalt

نظرة شاملة

Standard Content Module
لقد اكتسبت الطبيعة المعمارية النمساوية سمعة جيدة على مستوى العالم بفضل المشاريع الاستعراضية وفي مقدمتها المشاريع الخاصة، فالعملاء من جميع أنحاء العالم يمكنهم الاعتماد على خبرة التخطيط النمساوية، حيث يستخدم المعماريون النمساويون موادًا بطرق جديدة، كالزجاج المقوس على سبيل المثال من أجل الواجهات الفريدة، أو الخشب الذي يتم ليّه وتقويسه ولحمه وتثبيته بالأوتاد واستخدامه في البناء الداخلي والواجهات، وبشكل عام فإن البناء الخشبي في النمسا يتمتع بعراقة طويلة ومهارة فريدة على مستوى العالم، ولذا فليس مستغربًا أن يتم تصميم أعلى بناء خشبي في العالم من قِبل مكتب معماري نمساوي، ومن ثم تنفيذه من قِبل شركة نمساوية للبناء بالأخشاب يقع مقرها في فيينا. 
listen

نطاق الأعمال والإنجازات

يوجد في النمسا حوالي 5000 مهندس معماري تنفيذي. يقدمون الاستشارات والرسم، والتصميم، والتخطيط لمشاريع البناء ويتابعون التنفيذ لحظة بلحظة على أرض الواقع. تقدم مكاتب الهندسة المعمارية  هذه  مجموعة كبيرة من الخدمات بدءً من إنشاء المباني بالكامل ومرورًا بتصميم الغرف الداخلية، بالإضافة إلى التصميم العمراني والتخطيط المكاني. وتقدم مكاتب الهندسة المعمارية النمساوية خبراتها على الصعيدين المحلي والدولي بدءً من الإنشاء الكلي للمباني الجديدة ، إلى جانب الترميم وإعادة البناء وصيانة المباني.

ويساهم التعليم قوي الأساس في الجودة  العالية لتصميم "صنع في النمسا".

ويميز الخدمات المعمارية النمساوية التعاون الجيد مع القطاعات الأخرى والخبرات الخاصة في مجالات الاستدامة والاستخدام الواعي للموارد وإدارة السلامة.

ولدي مكاتب الهندسة المعمارية النمساوية شركات تقليدية قديمة العهد، تنفذ مشاريع في جميع أنحاء العالم، ولكنها في المقام الأول مكاتب صغيرة تستقطب انتباه الجمهور من خلال مشاريع خاصة. فعلي سبيل المثال قام مكتب هندسة معمارية نمساوي بإنشاء مبني المصرف المركزي الأوروبي في فرانكفورت، ومتحف الملتقيات في ليون بفرنسا، ومركز داليان الدولي للمؤتمرات في الصين.

تخصص البناء الخشبي

تعد النمسا رائدة في البناء الخشبي. في عام 2015 قُدم برج "هوهو فيينا" إلى وسائل الإعلام. البرج الخشبي بطوابقه الأربعة والعشرين هو أطول مبنى من نوعه في العالم. شرط هذا المزج هو نظام بناء مبتكر يضمن مرونة عالية لاستخدام المساحات. يستخدم نوى الخرسانة المسلحة في البنية التحتية ويُركب الهيكل الخشبي للاستخدام الخارجي للمبني. يبلغ البناء الخشبي في ذلك نسبة مثيرة للإعجاب تقدر بحوالي 74%.

اكلمة السرالاستدامة

تكنولوجيا المنزل السلبي النمساوية مطلوبة أيضًا على الصعيد الدولي. ويوجد في النمسا واحد من بين خمس بنايات سلبية موثقة. يأتي تقريبًا 40% من السطح المرجعي للطاقة (2.58 مليون متر مربع) على مستوى العالم من النمسا.

طرأت كثير من التغيرات على مجال البناء المستدام في العقود الأخيرة. وقد تغيرت المتطلبات القانونية واستمرت الإمكانيات الفنية في التحسن. وفي الوقت نفسه تُبنى المنازل ذات الطاقة الزائدة، وهي المباني التي تنتج من الطاقة أكثر مما تستهلك. تظهر مكاتب الهندسة المعمارية النمساوية انفتاحًا خاصًا لخدمات بحوث المواد وذلك بفضل -على سبيل المثال- واجهات يمكن استخدامها لتوليد الطاقة.

خبراء وخبيرات من النمسا

يتمتع المهندسون المعماريون من الجنسين في النمسا بتعليم ذي أساس قوي ومتخصص. يمكن دراسة الهندسة المعمارية في النمسا في واحدة من المؤسسات التعليمية التالية: