Inhalt

نظرة شاملة

Standard Content Module
 سواءً كان الوقت صيفًا أو شتاءً: تقدم النمسا طيفًا متنوعًا من الرياضات وإمكانيات قضاء وقت الفراغ، يشمل رياضات التزلج، والتجول، والطبيعة، والمتاحف، والعادات، والمعمار، والسياحة داخل المدينة، والسياحة الصحية، والفعاليات الثقافية، وأفضل الأكلات، وفن المطبخ، والخمور، والفندقة المتميزة، وكل هذا على مستوى مناسب بشكل فردي وشخصي، لأن 80% من الشركات السياحية في النمسا هي شركات عائلية. 
listen

تنتمي شركات السياحة وصناعة الترفيه البالغ عددها 90,000 شركة إلى قطاعات صناعة المأكولات والضيافة، والفندقة، والرياضة الترفيهية والرياضة البدنية، ومكاتب السفر، والسينمات، والمؤسسات الثقافية والترفيهية، فضلًا عن مؤسسات الرعاية الصحية. وتبلغ القيمة المضافة المباشرة وغير المباشرة نحو 56,5 مليار يورو سنويًّا، وهذا يُمثل أكثر من 16% من الناتج المحلي الإجمالي (BIP). وتضمن السياحة وصناعة الترفيه نحو 715,000 وظيفة في النمسا بشكل مباشر أو غير مباشر. 

وفي الجمعية المهنية لشركات الترفيه والرياضة، التابعة لغرفة التجارة النمساوية، يتم تمثيل أكثر من 30 فئة مهنية. ويشمل ذلك -من بين أطراف أخرى- مرشدين سياحيين، ومؤسسات لياقة بدنية، وإسطبلات ركوب خيل، ومُؤجِّري قوارب، ومنظمي مخيمات، ومدارس رقص أو كازينوهات، ومؤسسات صناعة الآلات.

الخبرة بالبلد والناس

يتسم قطاع مكاتب السفر في النمسا بوجود شركات صغيرة كثيرة للغاية، حيث تهيمن المؤسسات التي يتراوح عدد موظفيها بين موظف وتسعة موظفين. وفي الوقت الحالي، يقوم نحو 730 مكتبًا من مكاتب السفر بتنظيم الرحلات.

ويُسهم المرشدون السياحيون والمرشدات إسهامًا كبيرًا في تقديم صورة إيجابية عن النمسا. حيث يُقرِّبون الضيوف من فن وثقافة وطبيعة ونمط حياة النمسا. فهم خبراء في التاريخ، ومُواكِبون للعصر في آنٍ واحدٍ. وبمساعدة إحدى المنصات، يمكن للضيوف اختيار مرشد سياحي يتحدث لغتهم، ويضعون معًا برنامجًا متفردًا تمامًا.

أفضل تنظيم على كافة المستويات  

قطاع الفعاليات يجعل النمسا كموقع سياحي بارزة بشكل خاص في خضم التنافس الدولي. والأحداث الكبرى، مثل حفلات الأوبرا أو سباقات التزلج، هي اختصاصه وتُعد اسمًا مألوفًا في العديد من البلدان. وفي هذا القطاع تُحدَّد التوجهات على سبيل المثال في مجال الرقمنة والسياحة المستدامة والسياحة العلاجية.

ويُولَى اهتمام خاص -لا سيما في الأحداث الكبرى- للأمن؛ لأنه أيضًا برهان مهم على اختيار النمسا كوجهةٍ سياحيةٍ. كما أن البنية التحتية الفندقية المتميزة وحركة المرور الدولية الممتازة تُكللان العرض.

تحمُّل المسؤولية

تعد المؤسسات النمساوية مثالًا يُحتذى به في مجال فصل النفايات والحَدِّ منها، وفي طرق البناء الموفرة للطاقة، واستخدام صور طاقة بديلة، والتنقل بمَركَبات تعمل بالكهرباء.

كما تُعطى أولوية كبيرة للمسائل الأخلاقية في التعامل مع الأطعمة، والاستخدام المستدام للطبيعة لأغراض سياحية، وإمكانية الوصول واسعة النطاق. وتتمتع لوائح الامتثال الصارمة بتأثير خاص في المطاعم الراقية.

الإشراف المهني على المنحدرات

تعد الدورات التدريبية التي يقدمها مُدرِّبو التزلج النمساويون من أهم العروض الناجحة دوليًّا في هذا القطاع، ويتم تصديرها إلى مختلف بلدان العالم. ومن أجل تحقيق التغيرات والتطورات في صناعة التزلج، طوَّرت رابطة مدارس التزلج النمساوية مسار التزلج بالتعاون مع روابط مُدرِّبي التزلج المحليين.

عرض خاص: تعلَّم التزلج في ثلاثة أيام. حيث تقدم هذه الحملة للمبتدئين أو الأسر أو العائدين فرصة بدء (إعادة بدء) التعلم على المنحدرات في إحدى مدارس التزلج المهنية الكثيرة في النمسا في أقصر وقت ممكن.

التعليم

للتدريب دور مهم جدًّا في قطاع الرياضة والترفيه بالنمسا، كما أنه تدريبٌ مُعترَف به دوليًّا. تُقدَّم مهن تدريبية وشهادات للموظفين؛ لضمان تأهيلهم بشكل جيد. وفي السياحة وحدها، توجد عشر مهن تدريبية، ولكل منها توصيف وظيفي محدد ولمحة عن متطلباتها الخاصة.

ويُمثل التدريب المهني المتعمق للموظفين أهمية كبيرة لبلد سياحي عالي الجودة مثل النمسا، ويُقدَّم هذا التدريب في 28 مدرسة سياحية، أو في شكل دراسات سياحية. ويقتضي ذلك أيضًا توظيف العديد من الطهاة، ومديري الفنادق الرائدة والفعاليات، ومديري شؤون الصحة النمساويين، الذين لا يعملون على الصعيد الوطني فحسب، بل يعملون في كثير من الأحيان على الصعيد الدولي أيضًا.

فعاليات مبادرة Go green

يرغب العديد من منظمي الفعاليات في النمسا في عقد فعاليات مستديمة. وتجمعهم منصة الشركات التي تقدم عروضًا مستديمة لقطاع الفعاليات.

وسواء تعلق الأمر بالموقع المناسب أو فندق صديق للبيئة أو جهة توريد أطعمة بيولوجية، يمكن التخطيط للفاعليات المستديمة في النمسا بدءً من الأكواب القابلة لإعادة الاستخدام وصولًا إلى تكنولوجيا الفعاليات وتجهيزاتها.

هل تعلم أن...

 فيينا من بين أفضل 5 مدن مؤتمرات في العالم؟
نهر الدانوب هو أكثر نهر في العالم تتردد فيه السفن ذات المقصورة؟
listen