Inhalt

نظرة شاملة

Standard Content Module
تُعد النمسا من الدول الأوروبية الغنية بالغابات، كما تُعد صناعة الأخشاب واحدةً من أكبر قطاعات التوظيف في النمسا، كما تهتم بالتصدير، وتحقق نجاحات على المستوى الدولي، ويندرج جزءٌ كبير من الشركات تحت الشركات العريقة ذات المرونة العالية التي تتميز بمساحة كبيرة للابتكارات وتطبيق التكنولوجيا الجديدة.
listen

على مدى أجيال، يهتم معظم أصحاب الغابات الخاصة في النمسا بصحة الغابات ورعايتها. ويعيش أكثر من 280,000 شخص على صناعة الأحراج أو المجالات المرتبطة بها، مثل صناعة الورق.

وتبلغ قيمة المبيعات السنوية لقطاع الأخشاب حوالي 10 مليار يورو، بتصدير ما يزيد قليلًا عن 9 مليار يورو. وهذا ما يجعل صناعة الأحراج والسياحة من أهم القطاعات الجالبة للعملات الأجنبية.

وهذه الصناعة متنوعة الجوانب، فتشمل صناعة المنشار، والبناء، وصناعة الأثاث، وصناعة الأخشاب وما يتعلق بها، وصناعة التزلج.

منتجات وخدمات

تعد النمسا واحدةً من أكبر مُصدِّري الخشب والخشب المنشور. ويأتي من النمسا أيضًا الورق، ورقائق الخشب / الكتلة الحيوية، والمنتجات الخشبية المُصنَّعة مثل الخشب المنشور والأثاث. وبالإضافة إلى ذلك، تحظى آلات الأحراج والخدمات النمساوية في مجال صناعة الأحراج بالاعتراف الدولي. وتعد صناعة السليلوز والورق النمساوية جزءًا آخر مهمًّا في قطاع الأخشاب.

مادة المستقبل

الخشب مادة متجددة ومادة من مواد البناء متعددة الأغراض. كما أدت الأهمية المتزايدة للأخشاب بوصفها مادة بناء إلى نهج جديد في السنوات الأخيرة. فقد أثبت الخشب كفاءته في مجال تخطيط استخدام الأراضي، وخاصةً بسبب عمره الافتراضي الطويل، ومتطلبات الصيانة المنخفضة. وهناك مجموعة واسعة من الاستخدامات الخارجية المختلفة للخشب المُعدَّل، منها على سبيل المثال: الواجهات، والنوافذ، وحواجز الضوضاء.

كما نجح مُنتِجو البيوت الجاهزة والأكواخ والقشور النمساويون في جميع أنحاء العالم من خلال منتجاتهم  عالية الجودة.

تُصدِّر الشركات النمساوية المُصنِّعة للأرضيات الخشبية منتجاتها ذات الجودة العالية، وخاصةً إلى سويسرا وألمانيا وإيطاليا. كما تعد كل من جمهورية التشيك، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، وروسيا أسواقًا ناميةً بقوة. وقد انضمت إحدى الشركات النمساوية التي تم تأسيسها في عام 1831 إلى أكبر عشرة مُصنِّعين للباركية في أوروبا.

صناعة ومعالجة الورق

تركز صناعة الورق والسليلوز على الاستدامة والحصول على أقصى قيمة مضافة. وقد مكَّنت الاستثمارات في تحديث الآلات والمعدات الشركات من الانتقال الكامل إلى الإنتاج البيئي المستدام. وتعمل معظم شركات معالجة الورق النمساوية في السوق الأوروبية، والشرق الأوسط، وحوض البحر المتوسط.

الآلات والإعداد والإكسسوارات

أثبتت المعايير التقنية العالية والمعرفة العلمية بهذا القطاع في صناعة الآلات النمساوية مستواها المرتفع في السوق الدولية. فلا يُنتِج مقدمو الخدمات النمساويون الآلات فحسب، وإنما يوفرون أيضًا المناهج العلمية والمعدات والأتمتة؛ لضمان أعلى مستوى من الجودة، وأقصى قدرة إنتاجية للعملاء. وليست القوى العاملة المُدرَّبة تدريبًا جيدًا، ومعايير الجودة العالية، والتعاون مع المنتجين في البلدان الأخرى سوى بعض عوامل النجاح. وعلى سبيل المثال، تُعد إحدى الشركات النمساوية هي مقدم الخدمة المتكامل الوحيد في مجال المناشير الجنزيرية، وهي تحقق حصة تصدير أكثر من 90%.

البحث والتطوير

 وقد كفلت الخبرات النمساوية المتخصصة في الخشب المعايير التقنية العالية لهذه الصناعة المبتكرة. فهي تضمن منتجات عالية الجودة للعملاء داخل البلاد وخارجها. وهناك العديد من المؤسسات النمساوية المتخصصة في البحوث الخشبية تعمل بشكل عملي على التطورات الجديدة في الأسواق الدولية.