Inhalt

نظرة شاملة

Standard Content Module
باعتبارها رائدة العالم في طاقة المياه، ورائدة أوروبا في الطاقات المتجددة، وأهم دولة عبور للطاقة بين الغرب والشرق، تتمتع النمسا بقطاع طاقة يستخلص أفضل الإمكانيات من موقع الدولة وجغرافيتها المتميزين، كما يطور في هذا السياق خبرةً معتمدةً على مستوى العالم. 
listen

تهتم الشركات النمساوية في صناعة الطاقة بتوليد الطاقة وإمدادها، وتشغيل محطات الطاقة، وأنظمة التخزين. وتشمل الصناعة أيضًا إمدادات الطاقة القائمة على تكنولوجيا المعلومات وتشمل كذلك القياس الذكي، وإنتاج أدوات التحكم وتكنولوجيا التحكم، وبناء الخطوط. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركات النمساوية على دراية بإنتاج النفط والغاز الطبيعي وتوزيعها، ومصادر الطاقة المتجددة، وخاصةً الطاقة الكهرومائية، وبناء التوربينات، وهندسة المنشآت. الدولة لا تنتج  طاقة نووية.

وللنمسا دور هام في مجال التجارة الدولية للطاقة داخل أوروبا كدولة ترانزيت. فمعظم واردات دول غرب أوروبا تأتي من الشرق الأوسط، وموارد منطقة القوقاز وموارد روسيا تعبر النمسا، وخاصةً من خط أنابيب النفط الواقع خلف جبال الألب.

القوة من الجغرافيا والتراث

تستخدم صناعة الطاقة في النمسا القوى الجغرافية للبلاد؛ إذ تستخدم الموارد المتاحة على أفضل وجه ممكن، وتُطوِّر هذه المعرفة من أجل التطبيقات الدولية.

تمتلك النمسا مواردها الخاصة من النفط والغاز الطبيعي، ويتمتع إنتاجها منهما بتراث عريق. أصبحت الشركات النمساوية عالية التخصص، وأصبحت مطلوبة كشريك لصناعة الطاقة الدولية.

الطاقة المتجددة

تزداد أهمية موارد الطاقة المتجددة في الإمداد. وتتماشى الإرادة السياسية، والقوانين الصارمة، وجهود البحث والتطوير مع هذا الاتجاه. وهذا يؤدي إلى معرفة كبيرة وكفاءة ممتازة في صناعة الطاقة المتجددة في النمسا. وتحتل النمسا المرتبة الأولى في استخدام الطاقات المتجددة في توليد الكهرباء مقارنةً بالاتحاد الأوروبي، ومن حيث مساحة البلاد. ويتمثل دليل نجاح مساعي هذا المجال في خفض انبعاثات الغاز المُسبِّبة لظاهرة الاحتباس الحراري.

البتروكيماويات والتزاماتها

إن واحدة من كبرى الشركات الصناعية المُدرَجة في أسواق الأوراق المالية في النمسا تعزز وتُسوِّق النفط والغاز، وتقدم حلولًا مبتكرةً للطاقة، ومنتجات بتروكيميائية عالية الجودة بطريقة مسؤولة. وتُظهر هذه الشركة بوضوح المستوى العالمي لصناعة النفط والغاز النمساوية بقدرة تكريرية سنوية تُقدَّر بحوالي 17.8 مليون طن، وحوالي 3,800 محطة وقود في 10 دول.

الابتكار في مجال الغاز الطبيعي

هناك ابتكار نمساوي مميز يُعنى بتطوير تكنولوجيا تُمكِّن التوليد الاصطناعي للغاز من الرياح والشمس. بفضل "تخزين الطاقة الشمسية تحت الأرض" أصبح بالإمكان لأول مرة "توليد" الغاز الطبيعي مباشرةً في ودائع الغاز الطبيعي عن طريق عملية ميكروبيولوجية محددة البداية، وتخزينه هناك على الفور. بهذه الطريقة الفريدة من نوعها على مستوى العالم، يتم تقليد العملية الطبيعية لإنتاج الغاز الطبيعي.

كفاءة الطاقة الكهرومائية

تعد النمسا بلدًا رائدًا في مجال الطاقة الكهرومائية. تُسجِّل التوربينات ومولدات الطاقة النمساوية الإنتاج أرقامًا قياسيةً جديدةً من حيث الحجم والأداء بشكل مستمر. وهناك شركة نمساوية تزيد خبرتها عن 70 عامًا تُعتبر واحدة من أكبر مقدمي الخدمات في إنتاج الطاقة الهيدروليكية. وتُعتبر توربينات محطات توليد الطاقة في سويسرا وكوريا الجنوبية وباكستان، والتي تُورِّدها هذه الشركات هي الأكبر وذات قدرة العمل الأفضل في العالم.

المعارف التخصصية

ثمة مثالان للمعارف التخصصية لشركات إنتاج الطاقة النمساوية، التي تُستخدَم في جميع أنحاء العالم، هما إحدى الشركات المتخصصة في تكنولوجيا محركات الغاز والتي لديها أكثر من 1,700 موظف، وأحد مصنعي مكونات حفر الخطوط غير المغناطيسية لتكنولوجيا الحفر الاتجاهية، وغيرها من المكونات عالية الدقة لإنتاج النفط والغاز الطبيعي.

رؤى

هناك اتجاه في صناعة الطاقة نحو تفعيل البيانات الضخمة، والعداد الذكي، ومحطات الطاقة الافتراضية، وإدماج مقدمي خدمات الطاقة اللامركزية الذين يبيعون طاقتهم معًا.

ومن المسائل الهامة في المستقبل حمايةُ الشبكة، وتخزين الطاقة الكهربائية، وتعويض التقلبات في توليد الطاقة المتجددة. وتعمل شركات نمساوية في هذه المجالات أيضًا بشكل ناجح، وتقدم الحلول التي تجذب الاهتمام الدولي.

اخر تحديث : 18. December 2020