Inhalt

 تلعب شركة Polymun النمساوية دورًا رئيسيًا في تطوير لقاح

تقدم شركة Polymun العلمية ومقرها النمسا، خبرة اساسية للقاح بيونتيك/فايزر COVID-19 الذي تم الموافقه عليه مؤخراً من قبل الاتحاد الأوروبي .

© ADVANTAGE AUSTRIA
listen

يعتمد الكثير من مصنعي لقاحات الحمض النووي الريبي RNA على الPolymun من أجل "التركيب" (او التعبئة) من تغليف رسالة التطعيم.  و بذلك يشارك الPolymun في العديد من المشاريع الحالية لمكافحة الاوبئة ذات الاسماء الكبيرة وعدد من اللقاحات المرشحة المختلفة و من اشهر هذه المشاركات التعاون مع شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية Biontech وشركة Pfizer للأدوية في نيويورك .

فإن الحمض النووي الريبي RNA الذي توفره الشركات المصنعة ، وهو أساس اللقاح ،و بشرح مبسط يتم تعبئة الحمض النووي الريبي بجزيئات نانوية دهنية (جزيئات صغيرة مجهرية) تحمي الحمض النووي الريبي من التحلل بسرعة كبيرة. 

تستورد الشركة النمساوية سريعة التوسع هذه الدهون من كندا والولايات المتحدة الأمريكية ،ولكن الخبرة و الدراية حول تفاعل الحمض النووي الريبي والدهون في تصنيع اللقاحات كلها "مصنوعة في النمسا". الهدف الاساسي من ذلك هو استخدام تقنية الجسيمات الشحمية من Polymun لإيصال لقاح COVID-19 بأمان من خلال جدار الخلية بحيث يمكن أن يعمل بشكل كامل هناك.

تأسست الشركة في عام 1992 على يد هيرمان كاتينجر ، أحد رواد زراعة الخلايا الحيوانية. بالإضافة إلى تقنية الجسيمات الشحمية ، تعد Polymun مقاولًا في قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية وتزود أيضًا على سبيل المثال مواد التكنولوجيا الحيوية وكواشف البحث.